حول العالم

معمم شيعي للعراقيين: لا تأكلوا شوكولاتة.. كيف ردوا؟ (شاهد)

المعمم العراقي جلال الدين الصغير يرتدي زي الحشد الشعبي- تويتر
المعمم العراقي جلال الدين الصغير يرتدي زي الحشد الشعبي- تويتر
أطلق مغردون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغ #الا_نستلة، سخروا فيه من المعمم الشيعي جلال الدين الصغير، بعد أن طالبهم بترك تناول الشوكولاتة "النستلة". وفيما علق البعض ساخرا بأن الاسواق تشهد انخفاضا كبيرا في بورصة "النساتل" العراقية، فإن آخرين نشروا إعلانات وصورا تناولت الموضوع بطريقة ساخرة.

وتداول نشطاء عراقيون مقطع فيديو يظهر فيه الشيخ الصغير، وهو يدعو العراقيين في خطبة الجمعة إلى الادخار وترك تناول الشوكولاتة "النستلة" لأنها ليست ضرورية، بسبب دخول البلد في أزمة مالية لا تستطيع الحكومة وحدها اجتيازها، "إلا بتعاون الجميع".



الإعلامي العراقي فلاح الفضلي، في برنامجه "هذا المساء" الذي تعرضه فضائية "الفيحاء" العراقية، هاجم الشيخ الصغير قائلا: "أنت يدك ملطخة بدماء العراقيين في عامي 2006 - 2007، وإن العراقيين أشرف من عمامتك الكذب التي تضعها على رأسك، متسائلا: من فضلك على العراقيين؟".

الرد الحاسم على جلال الدين الصغير الذي طالب المواطنين بعدم شراء النستلة#جلال_نستلة#فريق_نانسي

‎Posted by ‎القائد الضرورة‎ on‎ 21 فبراير، 2016


وقال المغرد "زياد"، إن "العجيب بالموضوع شلون گدروا يسيطرون على عقول الناس إلى أن وصلوا مرحلة بحيث يحچون هذا الحچي والملايين تأيدهم وتقدسهم!!!!".

من جهتها، عبرت "شيماء" عن سخريتها، مغردة: "هي ذرة الخجل والمستحى انزاحت من جبينهم. هاي إذا كانت موجودة أصلا. يعني النستلة أم الربع (رخيصة) هي سبب الأزمة المالية، أم رواتبكم ممسببة أزمة".



بدورها علقت "أنجلي"، بالقول: "كل الفلوس أخذتوهن بس نساتل ورفاهية انطو للسياسين شوية.. الله أكبر عليكم". فيما سخر "بسيوني" بطريقته الخاصة قائلا: "يكلك صاير سحب من طبيعي على نساتل هلايام واحتمال راح تصعد لذلك على المواطنين تخزين نساتل من هسة".

ويشهد العراق أزمة اقتصادية حادة بسبب هبوط أسعار النفط إلى مستويات متدنية، في وقت أكد فيه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن الوضع الاقتصادي والمالي يعد من أهم التحديات التي تواجه الحكومة، لافتا إلى أنه خفض الإنفاق الحكومي بشكل كبير وصل إلى النصف، والشهر الماضي إلى 60 بالمائة، و"مستمرون بهذه الإجراءات".

اعلان #جلال_نستلة عندما تعشق الشوكلاتة??

‎Posted by ‎القائد الضرورة‎ on‎ 21 فبراير، 2016







1
التعليقات (1)
حسين
الخميس، 25-02-2016 11:23 م
انتي يا شيماء وغيرج من هم الذين انزاح منهم الخجل وهذا الشخص لا يمثل جميع الناس افتهمتي وانتبهي الكلام انتي والي الوياج بس انتو متصير الكم جاره

خبر عاجل