سياسة عربية

الجبير: يمكننا بحث إرسال قوات خاصة لسوريا.. ولكن

الجبير رأى أن مفتاح هزيمة تنظيم الدولة هو تغيير النظام في سوريا - أرشيفية
الجبير رأى أن مفتاح هزيمة تنظيم الدولة هو تغيير النظام في سوريا - أرشيفية
صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الجمعة 22 كانون الثاني/ يناير أن بلاده تستطيع بحث إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا.

ورأى الجبير، في تصريح لشبكة "سي إن إن"، أن مفتاح إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة هو "تغيير نظام بشار الأسد في سوريا، وتطبيق الإصلاحات المتفق عليها قبل عام ونصف في العراق من أجل ضمان توزيع السلطات بعدالة بين مختلف الطوائف".

وأضاف الوزير السعودي: "من دون هذا الأمر فلن نتمكن من تجفيف المنابع التي يتغذى منها داعش في سوريا والعراق".

وتابع: "بالطبع يمكننا تنفيذ ضربات جوية ضد داعش، وهذا ما يحصل بالفعل، كما ويمكننا البحث في إمكانية إرسال قوات خاصة إلى سوريا، ولكن الأمور ستكون أصعب وأطول حال بقاء الأسد في السلطة".

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي في اليمن، أحمد عسيري، قال الخميس، إن الطيارين السعوديين "يقومون بطلعات في الأجواء السورية بتنسيق مع التحالف الدولي ضد مواقع تنظيم الدولة".
التعليقات (3)
Observer
الجمعة، 22-01-2016 08:54 م
الجبير: يمكننا بحث إرسال قوات خاصة لسوريا! Is he so stupid or what
GuermitAbdoun
الجمعة، 22-01-2016 08:53 م
نسمع جعجعة ولا نرى طحينا .. ماذا تنتظرون ولديكم المال والرجال .. ام تنتظرون حتى تنتهي سوريا كما انتهت العراق .. والله إن إرجاع سوريا والعراق من مصلحة عروشكم قبل شعوبكم فحافظوا على عروشكم ثم شعوبكم كما يفعل الرجال .. والبدار البدار فسوريا تموت بكل الاسلحة التى عرفها الانسان وليست مضايا منا ببعيد .. وارفعوا ايديكم عن الخسيسي حتى يسترد جناحكم عافيته .. وحين تلتقي السعودية بمصر ينزوي حكم ولاية السفيه في قعر جحوره النتنة ..
طالب العنزي
الجمعة، 22-01-2016 12:50 م
سبب شقاء الشعوب العربية هو ال سعود ..اداة للمؤامرة ولصالح اليهود وامريكا...هدر بالاموال العربية من اجل مصالح من ياجبير؟؟؟؟؟؟