سياسة عربية

الجيش المصري: القضاء على 30 "إرهابيا" ومقتل 4 من رجال الجيش

تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات- أرشيفية
تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات- أرشيفية
أعلن الجيش المصري، الخميس، عن مقتل 30 عنصرا ممن وصفهم بـ"الإرهابيين"، في حين قتل أربعة من أفراده في استهداف لأحد الكمائن بسيناء في عملية أطلق عليها اسم "حق الشهيد".

وقال المتحدث باسم الجيش المصري في بيان بحسابه الرسمي على موقع "فيسبوك"، إن القوات نجحت "في القضاء على 30 إرهابيا وإصابة 10 آخرين بإصابات خطيرة".

واستطرد: "نتج عن تبادل إطلاق النيران استشهاد عدد أربعة أفراد وإصابة ثمانية آخرين ... وتدمير ثلاث معدات تابعة للقوات المسلحة نتيجة عبوات ناسفة".

وقال بيان لوزارة الدفاع المصرية، نشر على موقعها الإلكتروني، إن الجيش المصري تمكن من "تدمير ثماني مزارع يحتمي بها الإرهابيون وثلاث عربات دفع رباعي، بالإضافة إلى عربة فيرنا ودراجة نارية كانت تستخدمها العناصر الإرهابية".

ونعت القوات المسلحة المصرية شهداء الواجب، وأكدت في بيانها استمرار "أعمال التمشيط وملاحقة العناصر الإرهابية وتكثيف إجراءات تأمين المواطنين وحماية الأهداف الحيوية".

وفي محافظة سيناء، تنشط عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، مبايعة أمير تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة شمال سيناء، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية"، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.
التعليقات (0)