رياضة دولية

نيمار دا سيلفا يمثل أمام القضاء في مدريد بتهمة "الاحتيال"

 نيمار انتقل مقابل بـ 57.1 مليون لكن القضاء الإسباني كشف أنه انتقل بـ83.3 مليون يورو - غوغل
نيمار انتقل مقابل بـ 57.1 مليون لكن القضاء الإسباني كشف أنه انتقل بـ83.3 مليون يورو - غوغل
كشف مصدر قضائي إسباني، الأربعاء، أن قاضي التحقيق في مدريد استدعى نيمار دا سيلفا، مهاجم برشلونة، للمثول أمامه في 2 شباط/فبراير المقبل بسبب تهمة الاحتيال في التحقيق حول ظروف انتقاله إلى النادي الكتالوني.

ويتعلق الاستدعاء القضائي بنيمار وتسعة أشخاص آخرين بينهم الرئيسان الأخيران لبرشلونة ومسؤولان في ناديه البرازيلي السابق سانتوس ووالداه.

وكانت محكمة إسبانية فتحت تحقيقا بتهم فساد بحق نيمار، ليدخل الهداف طرفا في قضية قضائية معقدة تتمحور حول قيمة عقد انتقاله من سانتوس.

وأقرت المحكمة الوطنية حسب ما أوردته وكالة "فرانس بريس" دعوى رفعها صندوق الاستثمارات البرازيلي، الذي يدعي حصة بأرباح انتقاله، والزاعم حصول "فساد" و"احتيال" من قبل اللاعب، ووالده، وناديه الحالي، وناديه السابق سانتوس في قضية انتقاله عام 2013 إلى برشلونة.

وامتلك صندوق الاستثمارات أربعين بالمائة من الحقوق الرياضية للمهاجم البرازيلي، وقد فتح دعوى قضائية في البرازيل أيضا حيث قررت العدالة بأن من حقه الاطلاع على العقود المثيرة للجدل حول انتقال اللاعب إلى برشلونة.

ونال الصندوق 8.8 ملايين يورو من أصل 17.1 دفعها برشلونة لسانتوس، لكنه يريد أن يعرف ما إذا كان يحق له مبلغ إضافي من أصل القيمة الكاملة للصفقة.

وانتقل نيمار مقابل صفقة قدرت في البداية بـ 57.1 مليون يورو من قبل ناديه، لكن النيابة العامة الإسبانية كشفت أن قيمتها تقارب 83.3 مليون يورو على الأقل.
التعليقات (0)