سياسة عربية

المعارضة السورية تطرد تنظيم الدولة من قريتين شمال حلب

المعارضة شنت هجوما على قريتي (قرة كوبري والخربة) القريبتين من الحدود السورية التركية - أرشيفية
المعارضة شنت هجوما على قريتي (قرة كوبري والخربة) القريبتين من الحدود السورية التركية - أرشيفية
أعلنت كتائب سورية معارضة، الأحد، استعادتها السيطرة على قريتي (قرة كوبر والخربة) في ريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الذي كان يسيطر على القريتين، بحسب ما ذكر موقع "كلنا شركاء" المعارض.

وقال ناشطون، إن هجوما عنيفا شنّه الثوار، على مواقع عناصر تنظيم الدولة في كل من قريتي (قرة كوبري والخربة) القريبتين من الحدود السورية التركية، استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة، وسقط خلال الاشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين، وتمكن الثوار عقبها من استعادة السيطرة على كل من القريتين.

وذكر فيلق الشام عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفصائل المشاركة في المعركة هي: "فيلق الشام وفرقة السلطان مراد ولواء المعتصم ولواء الحمزة".

وفي الأثناء، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة، على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، إن مسحلي المعارضة السورية هاجموا قرية قرة كوبري في ريف حلب الشمالي، مؤكدة قيام طائرة من دون طيار تابعة للتحالف الدولي بتنفيذ غارة جوية على القرية في أثناء هجوم الثوار عليها.

وأوضحت أن القوات التركية استهدفت أيضا قرية قرة كوبري خلال هجوم الثوار على مواقع التنظيم في القرية.

وأضافت بأن عناصر التنظيم فجروا منزلين مفخخين لدى اقتراب مسلحي المعارضة منهما قرب قرية غزل في ريف حلب الشمالي، القريبة من قرية قرة كوبري، مشيرة إلى نشوب اشتباكات عنيفة في محيط القرية، بين عناصر التنظيم والثوار.

وكان تنظيم الدولة سيطر أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي، على قريتي قزل وقرة كوبري في ريف حلب الشمالي، بعد تسلل عناصره إلى الخطوط الدفاعية للثوار في القريتين، وانسحبت بدورها كتائب الجيش الحر من قرية دوديان في ريف حلب الشمالي بعد سيطرتهم عليها لساعات قليلة، خشية محاصرتها من تنظيم الدولة، بعد سيطرة الأخير على كل من قزل وقرة كوبري على الحدود السورية التركية.
التعليقات (2)
سعبد
الإثنين، 11-01-2016 06:01 م
نذكر جمال سليمان اننا لانريد الحفاظ على اجهزة الامن المتحمس لها بحجة حرصه عل ارشيف قال هذا بمقابلة بقناة اورينت
سعبد
الإثنين، 11-01-2016 05:29 م
نذكر جمال سليمان اننا لانريد الحفاظ على اجهزة الامن المتحمس لها بحجة حرصه عل ارشيف قال هذا بمقابلة بقناة اورينت