سياسة عربية

سقوط طائرة F16 بحرينية على حدود اليمن ونجاة الطيار (فيديو)

الطيار البحريني يجري اتصالا على نقالة إسعاف سعودية ـ تويتر
الطيار البحريني يجري اتصالا على نقالة إسعاف سعودية ـ تويتر
سقطت طائرة F16 بحرينية في الجبال السعودية على الحدود مع اليمن، وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي نجاة قائد الطائرة.

وقال بيان للتحالف العربي، الذي يخوض حربا في اليمن، نشر الأربعاء إن طائرة بحرينية من طراز F16 تشارك في الحرب سقطت في جنوب السعودية بسبب خلل فني.

وأظهرت صور نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نجاة الطيار البحريني بعد سقوط الطائرة في منطقة جازان.

      

      

      

وتداول نشطاء شريط فيديو يظهر ما قالوا إنه الطائرة البحرينية التي سقطت الأربعاء في السعودية، وأظهر الشريط احتراق الطائرة في الجو قبل سقوطها على الأرض.

                                        

يذكر أن "عربي21" لا يمكنه التأكد من صحة المعلومات المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي من مصدر مستقل.

و"سقطت الطائرة البحرينية وهي من طراز F16 صباح الأربعاء أسفل جبال فيفاء في مكان خال من السكان على طريق العارضة بمنطقة جازان بسبب خلل فني، وتم نقل قائد الطائرة إلى مستشفى العارضة في جازان المتاخمة للحدود اليمنية ومنها إلى مستشفى القوات المسلحة".

وتشارك البحرين في التحالف الذي تقوده السعودية، والذي يقصف جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن منذ تسعة أشهر. وقتل العشرات من جنود الإمارات والبحرين والسعودية منذ بدء الحرب.

وفي حادث آخر، ذكرت وكالة أنباء البحرين الثلاثاء (29 كانون الأول/ديسمبر) إن سبعة عسكريين بحرينيين قتلوا في "حادث" على الحدود السعودية الجنوبية.

وتدخلت دول معظمها خليجية في الحرب باليمن يوم 26 آذار /مارس بعد أن أرغم الحوثيون الحكومة اليمنية على الانتقال للسعودية وبدا أنهم عازمون على بسط سيطرتهم على كل أنحاء اليمن.

وانتزعت قوات برية خليجية وأخرى موالية للحكومة السيطرة على أراض استراتيجية فيما بعد، لكن الصراع أودى بحياة قرابة ستة آلاف شخص وأثار أزمة إنسانية في البلاد.

التعليقات (0)

خبر عاجل