حول العالم

لحظات رعب تعيشها عائلة أمريكية بين النيران (فيديو)

حرائق كاليفورنيا حصدت أرواح العديد من الأمريكيين ـ أرشيفية
حرائق كاليفورنيا حصدت أرواح العديد من الأمريكيين ـ أرشيفية
أظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حجم الرعب الذي تعرضت له عائلة أمريكية خلال قيادة سيارتهم وسط حرائق هائلة تعرضت لها ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأسهمت الرياح في نشر النيران على مساحات واسعة التهمت آلاف الهكتارات المزروعة بالأشجار.

وظهر في الفيديو مدى الخوف بين أفراد العائلة، الذين بدأوا بالصراخ حينما تطاير الشرر والنار نحو سيارتهم، الأمر الذي كاد أن يؤدي إلى اشتعال السيارة وقتل من فيها.

من الجدير بالذكر أن أجهزة الإسعاف أفادت بأن حريقا تؤججه الرياح السبت في كاليفورنيا بات يهدد البنى التحتية، وتسبب بإغلاق طرق في منطقة سياحية من ساحل المحيط الهادئ بين ماليبو وسانتا باربرا.

وتمت تعبئة 600 من عناصر الإطفاء للتصدي للنيران قرب سوليمار بيتش، وهو منتجع سياحي في جنوب الولاية، بحسب أجهزة الإسعاف في منطقة فنتورا.

وقالت هذه الأجهزة على موقعها الإلكتروني إن "الحريق تصحبه رياح شمالية غربية عاتية، ويهدد حاليا منشآت للنفط والغاز والكهرباء، فضلا عن بنى تحتية في سكة الحديد".

والتهمت النيران 485 هكتارا، دون أن تخلف جرحى أو تدمر منازل. وأوضح مايك ليندبري متحدثا باسم جهاز الإطفاء في فنتورا لفرانس برس بأن النار لا تزال تهدد ثلاثين منزلا في منطقة تحوي العديد من آبار النفط وشبكاته تحت الأرض.

التعليقات (0)