فنون منوعة

كاظم الساهر يقرأ رسالة من طفلة سورية في The Voice (فيديو)

اليونيسيف عينت الساهر سفيرا للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - أرشيفية
اليونيسيف عينت الساهر سفيرا للمنظمة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - أرشيفية
قرأ الفنان العراقي كاظم الساهر رسالة من طفلة سورية لاجئة في أحد المخيمات السورية بلبنان، قال إنها "موجهة للعالم كله"، وإنه يعمل على توزيعها وتلحينها موسيقيا.

شيماء (11 عاما) قالت برسالتها التي أعطتها للقيصر، وقرأها أثناء الحلقة الأخيرة من برنامج "The Voice"، إنها "كانت تملك بلدة جميلة ومدينة كبيرة، لكنها تحولت لرقم"، راجية أن تعود لبلادها بأقرب وقت.

وفي ما يأتي نصر الرسالة:

"كنت أملك بلدة جميلة ومدينة كبيرة.. كنت أملك حديقة وأزهارا وبيوتا كثيرة.. كنت أميرة.. كان لدي حارة وشارع وعنوان، والآن أصبحت مجرد رقم في الأمم.. سلبوا مني القيم وأعطوني رقما، أمم أمم أين حقي؟ بدون رقم، أمم أمم.. أين طفولتي؟ أمم أمم.. أين القلم؟ أرجعوني إلى ثرى بلدي".

وعينت منظمة اليونيسيف، قبل شهر، الفنان كاظم الساهر سفيرا إقليميا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، وقال إن "ما يمر به أطفال المنطقة مريع، وأنا أتطلع لأداء دوري مع اليونيسيف من أجل إلقاء الضوء على معاناة الأطفال، والعمل على تعزيز جهود المناصرة لتقديم المساعدة التي هم في أمس الحاجة إليها".

وجاءت زيارة الساهر لمخيمات السوريين في لبنان بعد شهر من تعيينه سفيرا للنوايا الحسنة من قبل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، حيث شارك الأطفال في نشاطات مختلفة من رسم وغناء.

وتشير تقديرات اليونيسف إلى وجود نحو 21 مليون طفل بحاجة لمساعدات إنسانية نتيجة النزاعات الدائرة في العراق وسوريا واليمن، ونحو 14 مليون طفل في المنطقة لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة بسبب العنف والنزوح والحروب.

"كنت املك بلده جميلة .. والان اصبحت مجرد رقم فى الامم""شيماء" طفلة سورية تطلب من كاظم الساهر ان يغنى هذه الكلمات المؤثرة .. استمعوا لهاMBC مصر

Posted by ‎MBC مصر‎ on Saturday, December 26, 2015
التعليقات (7)
حسين خبازة
الثلاثاء، 29-12-2015 10:41 م
عاشت شيماء وكل أطفال العالم بدون رقم سورية تحرجه غصب عنك ياسد
م س ش
الثلاثاء، 29-12-2015 06:06 م
امم امم
سوري وافتخر
الثلاثاء، 29-12-2015 04:57 م
كلناب?عنوان في ارض ?نملك فيهاالأمان
محمد
الثلاثاء، 29-12-2015 02:11 م
لا حول ولا قوة الا بالله الله يفرج عن كل العرب
سعاد ابو الحسن
الثلاثاء، 29-12-2015 08:05 ص
نحنا انكسرنا من داخل اخد منا كل شي حلو ذكرياتنا بيوتنا احلامنا صارت الدنيا ما له طعمة حتى لو رحنا على المريخ انا من فلسطين بس مقيمة في سورية هلق اصبحت بلا وطن وسلام

خبر عاجل