سياسة عربية

مقتل قائد جيش الإسلام زهران علوش في غارة روسية (فيديو)

استهدفت 10 صواريخ  المبنى الذي كانت توجد به قيادات جيش الإسلام - أرشيفية
استهدفت 10 صواريخ المبنى الذي كانت توجد به قيادات جيش الإسلام - أرشيفية
قتل قائد "جيش الإسلام" أحد فصائل المعارضة في سوريا زهران علوش، الجمعة، في غارة شنها الطيران الروسي جنوب دمشق، استهدفت اجتماعا لقيادة التنظيم في الغوطة الشرقية، وهو ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبحسب المرصد، فإن الغارة أسفرت أيضا عن سقوط عدد من القتلى.

وذكرت مصادر إعلامية أن الطيران الروسي شن غارات على منطقة "أوتايا" في منطقة مرج السلطان، حيث كان قائد جيش الإسلام يعقد اجتماعا مع عدد من القيادات الميدانية.

بدوره، أكد رئيس الائتلاف السوري المعارض خالد خوجة مقتل علوش في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، كما أكدت ذلك مصادر في المعارضة.

وقال ناشطون سوريون، إن "عشرة صواريخ استهدفت المبنى، الذي كانت توجد به قيادات من جيش الإسلام، بينهم زهران علوش ونائبه الناطق باسم جيش الإسلام".

وعلوش من مواليد عام 1971، اعتقل عام 2009 بسبب نشاطاته السياسية، وأرسل إلى سجن صيدنايا وخرج منها في 22 حزيران/ يونيو 2011 أي بعد بداية الثورة السورية بثلاثة أشهر.

وفي بداية العمل المسلح ضد النظام، شكّل علوش عام 2012 لواء الإسلام، وفي أيلول/ سبتمبر 2013 أعلن عن توحّد 43 لواء وفصيلا وكتيبة في كيان "جيش الإسلام" بقيادة علوش.

ويتركز وجود جيش الإسلام ذو التوجه الإسلامي المعتدل، في غوطة دمشق الشرقية ومنطقة القلمون الشرقي شمال دمشق، وبنسبة أقل في ريف إدلب الشمالي، وساهم بشكل كبير بإخراج عناصر تنظيم "داعش" من الغوطة والقلمون بعد معارك عنيفة مع التنظيم خسر فيها الكثير من مقاتليه.


التعليقات (7)
أيمن عصمان ليبيا
السبت، 26-12-2015 12:32 ص
هذه رسالة لثوار سوريا أن اتحدووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا !!!!!
عمر
السبت، 26-12-2015 12:14 ص
هكذا يموت الرجال , رحمك الله شيخنا محمد زهران علوش وغفر لك وتقبلك في الشهداء والصالحين. عرفناه خير رجال الشام داعية ومجاهد
أيمن عصمان ليبيا
الجمعة، 25-12-2015 09:49 م
رحم الله الشهيد وكل شهداء سوريا والخزي والعار للروس الأنجاس وأذنابهم الحقراء ،أعتقد أن الإغتيال جزء من صففة لتمرير إغتيال القنطار
أبو مهاب التركستاني
الجمعة، 25-12-2015 09:24 م
إنشاء الله خبر مقتله مايأثر سلبا ولا يثبط عزيمة ونفسية أفراد وفصائل المعارضة لأن زهران علوش مهما اختلفنا معه بضل اسم كبير في الثورة السورية. الله يرحم جميع موتى المسلمين.
صالح
الجمعة، 25-12-2015 09:08 م
هدية روسيا الى النظام السوري مقابل سماح روسيا لاسرائيل بقتل سمير القنطار

خبر عاجل