سياسة عربية

رئيس لجنة الأمن ببرلمان العراق يهاجم التحالف الإسلامي

الزاملي: التحالف الإسلامي الذي شكلته السعودية طائفي ولا يمثل الإسلام ـ غوغل
الزاملي: التحالف الإسلامي الذي شكلته السعودية طائفي ولا يمثل الإسلام ـ غوغل
هاجم رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، حاكم الزاملي، التحالف الإسلامي لمواجهة الإرهاب، والذي دعت إليه وشكلته السعودية ووصفه بـ"الطائفي"، وفيما بين أنه "لا يمثل الإسلام"، أشار إلى أن هذا التحالف لم يوجه ضد إسرائيل.

وقال حاكم الزاملي في حديث للصحافة، الثلاثاء، إن "التحالف الإسلامي الذي شكلته السعودية طائفي ولا يمثل الإسلام"، معربا عن استغرابه "من شمول فلسطين بهذا التحالف".

وأضاف الزاملي أن "التحالف لم يوجه ضد إسرائيل وضد من يغتصب الأراضي العربية من آلاف السنين التي لم نر أي رد منها على ذلك".

وأشار إلى أن "التحالف يرعى الدواعش والإرهاب ولديه أجندة معينة تخدم إسرائيل وأمريكا ولا تخدم مصلحة العرب والمسلمين".

وأعلنت السعودية الثلاثاء (15 كانون الأول/ ديسمبر 2015) عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب مكون من 34 دولة إسلامية، يكون مقره بالعاصمة السعودية الرياض.

هذا ورحب عضو المكتب السياسي لتحالف القوى العراقية حيدر الملا، الثلاثاء، بإعلان التحالف الإسلامي بقيادة السعودية لمحاربة الإرهاب، وفيما دعا الحكومة العراقية إلى استثمار ذلك، طالب التحالف بالانفتاح على دول الجوار.

وقال الملا في بيان تم تعميمه على الصحافة "نرحب بإعلان التحالف الإسلامي بقيادة المملكة العربية السعودية لمحاربة الإرهاب"، داعيا الحكومة العراقية إلى "استثمار لحظة الإدراك الإقليمي والدولي لمخاطر الإرهاب كونه أصبح يشكل تهديدا حقيقيا للأمن والسلم العالميين".
التعليقات (1)
لحسن عبدي
الثلاثاء، 15-12-2015 10:20 م
الناس تصدق الاعلام ، هاك رأي المطلع على الخبايا ، ‏وماحصل ليس إلا تفاهم شفوي مع مسؤولين في الدول المذكورة حول محاربة "الإرهاب" ولن يزيد شيئا عن التنسيق الاستخباراتي والسياسي الذي تقوده أمريكا:مجتهدالمغردالسعودي