سياسة دولية

أمريكا: "تاشفين مالك" بايعت تنظيم الدولة قبل هجوم كاليفورينا

أوضح مسؤول أن الهجوم يبدو أكثر فأكثر كتطرف فردي ـ غوغل
أوضح مسؤول أن الهجوم يبدو أكثر فأكثر كتطرف فردي ـ غوغل
كشف مسؤولون أمريكيون مطلعون على التحقيقات في هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية أن المحققين يعتقدون أن تاشفين مالك الشريكة في تنفيذ الهجوم أعلنت مبايعتها لأبي بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" خلال تنفيذ الهجوم.

وأضاف المسؤولون في تصريحات نشرتها CNN بالعربية، الجمعة، أن مالك أعلنت عن مبايعة البغدادي عبر حساب باسم مختلف على موقع "فيسبوك"، إلا أنهم لم يوضحوا كيف فعلت ذلك.

وقال مسؤول بوكالات إنفاذ القانون الأمريكية، إن الهجوم يبدو مستلهما من "داعش"، لكن لم يصل أي من المسؤولين إلى حد تأكيد أن "داعش" أمر بتنفيذ الهجوم أو أنه على صلة مباشرة به.

وأوضح مسؤول أن "الهجوم يبدو أكثر فأكثر كتطرف فردي"، فيما قال مسؤول آخر إن المحققين يبحثون عما إذا كان هناك مشكلات في مكان العمل مرتبطة بالدين، حيث أن منفذي الهجوم مسلمان وهما تاشفين مالك وزوجها سيد رضوان فاروق الأمريكي من أصل باكستاني.

وقتل 14 شخصا داخل مؤسسة للخدمات الاجتماعية بالمدينة الأربعاء، ويجري ملاحقة ثلاثة مشتبه بهم، تم قتل اثنين منهما، فيما أصيب 14 آخرين بجروح.

وقال قائد الشرطة إنه لا يعرف "الدافع المحتمل وراء الهجوم، وأوضح أن المشتبه بهم كانوا مسلحين ببنادق".

وكشف مسؤولان باكستانيان أن تاشفين مالك انتقلت للسعودية قبل حوالي 25 عاما غير أنها عادت لبلادها لتدرس الصيدلة.

وأضاف المسؤولان أن تاشفين كانت من منطقة "لياة" في إقليم البنجاب، وقالا إنها عادت لباكستان قبل خمس أو ست سنوات لتكمل دراستها في جامعة بهاء الدين زكريا في ملتان.

وقال أحد أفراد العائلة إن المخابرات الباكستانية اتصلت بهم في إطار التحقيقات في الحادث الدامي الذي وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا يوم الأربعاء.

وأظهرت صور بثها التلفزيون الأمريكي مباشرة الأربعاء بعد إطلاق النار في كاليفورنيا رجال شرطة خلف سيارتهم بالقرب من سيارة مزقها الرصاص وبالقرب منها جثة.

0
التعليقات (0)

خبر عاجل