سياسة عربية

الأردن يرضخ لضغط شعبي ويشطب "إسرائيل" من إحصاء السكان

قوبل وضع كلمة "إسرائيل" في نماذج تعداد السكان برفض شعبي كبير - أرشيفية
قوبل وضع كلمة "إسرائيل" في نماذج تعداد السكان برفض شعبي كبير - أرشيفية
قالت نقابة المعلمين الأردنيين، الأحد، إن دائرة الإحصاءات العامة استجابت لدعوة النقابة، وشطبت كلمة "إسرائيل" واستعاضت عنها بكلمة "فلسطين" من نماذج وكراسات التعداد السكاني.

وقال أيمن العكور، الناطق باسم نقابة المعلمين والذين تمثل شريحتهم الفئة الكبرى من القائمين على التعداد السكاني في الأردن، إن دائرة الإحصاءات استجابت للضغوط الشعبية وشطبت كلمة "إسرائيل" من الاستبيان، ووضعت بدلا منها فلسطين.





وقال العكور في بيان النقابة: "إننا نثمن المواقف الوطنية للمعلمين عموما وللهيئات المهنية والنقابية والفعاليات الشعبية والاعلامية المختلفة، والتي عبرت عن رفضها لوجود إسرائيل على قائمة التعداد السكاني والتي تكللت بشطب كلمة "إسرائيل" عن نماذج التعداد السكاني".

وكانت انطلقت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر المشاركون فيها عن رفضهم لاستقبال الموظفين المبتعثين من قبل دائرة الإحصاءات العامة لإجراء المسح السكاني.

ونشر المشاركون على صفحات التواصل الاجتماعي، صورا لقصاصات ورق ألصقت على أبواب المنازل تعتذر لموظفي الإحصاءات عن استقبالهم حتى تغيير عبارة "إسرائيل" الواردة في بنود المسح، والتي تشير إلى الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل عام 1948.
التعليقات (1)
Adam
الأحد، 22-11-2015 01:36 م
God bless the Jordanians.