طب وصحة

دراسة: ممارسة الجنس مرة واحدة أسبوعيا أفضل للصحة

ممارسة الحب
ممارسة الحب
أظهرت دراسة اجتماعية أجريت حديثا أن ممارسة الجنس مرة واحدة أسبوعيا أفضل لصحة الأزواج، وتؤدي لعلاقة عائلية ناجحة بينهما، إضافة إلى أن ممارسة الجنس لمرة واحدة أسبوعيا يؤدي إلى سعادة أكبر بين الأزواج.

وبحسب الدراسة التي اطلعت عليها "عربي21" ونشرتها العديد من الصحف في بريطانيا وشملت مسحا طال أكثر من 30 ألف حالة ممن تزيد أعمارهم عن الأربعين، فقد تبين أن ممارسة الجنس مرة واحدة فقط أسبوعيا يؤدي إلى سعادة أكبر بين الزوجين، ويؤدي إلى علاقة ناجحة، ويدفع إلى تجنب الملل في الممارسة الجنسية بين الأزواج.

ووجدت الدراسة أن نسبة الرضا والسعادة بين الأزواج تتراجع كلما كانت ممارسة العلاقة الجنسية بينهما تزيد عن مرة واحدة أسبوعيا، وذلك خلافا للاعتقاد السائد بين الكثير من الناس.

وقالت المسؤولة عن الدراسة أمي مويس، وهي أستاذة بجامعة "تورنتو" الكندية: "على الرغم من أن ممارسة العلاقة الجنسية بتكرار أكبر يساعد على تحقيق سعادة أكبر، إلا أننا وجدنا ارتباطا بين حالة عدم الرضا بين الأزواج وبين ممارسة الجنس لأكثر من مرة في الأسبوع"، مشيرة إلى أن عدم الرضا بين الأزواج يزداد كلما زادت عمليات الممارسة الجنسية بين الرجل وزوجته.

وأضافت مويس: "نتائج دراستنا تقترح أن من المهم الحفاظ على العلاقة الحميمة بين الرجل وزوجته، لكن هذا لا يعني أن على الزوجين أن يمارسا الجنس بشكل يومي، وإنما فقط يجب الحفاظ على العلاقة الحميمة بينهما".
التعليقات (1)
أبو حسام الجزائري
الخميس، 19-11-2015 05:54 م
وهذا قد يقي المرأة من سرطان الثدي فالإنقطاع عن الجماع لفرات طويلة قد يزيد من إحتمالات الإصابة بسرطان الثدي