سياسة عربية

البرزاني يعلن أن تحرير "سنجار" مقدمة لتحرير الموصل

انتقل مسعود البارزاني إلى سنجار ليعلن النصر على تنظيم الدولة ـ رووداو
انتقل مسعود البارزاني إلى سنجار ليعلن النصر على تنظيم الدولة ـ رووداو
أعلن رئيس إقليم كردستان العراق، القائد العام للقوات المسلحة، مسعود البارزاني، في خطاب الانتصار من قلب جبال سنجار، أن قوات البيشمركة حققت نصرا عظيما، باستعادة قضاء سنجار من سيطرة تنظيم الدولة، وأن هذه المعركة هي مقدمة لتحرير مدينة الموصل.

وقال مسعود البارزاني رئيس إقليم كوردستان في كلمة ألقاها في سنجار، الجمعة، "نقدم هذا الانتصار إلى جميع الشعب الكردي وخاصة الكرد الإزيديين"، وأضاف أن "الكرد الإزيديين جزء أساسي من الشعب الكردي، وتحرير سنجار درس لمن يحاول الاعتداء على الشعب الكردي".

وتابع البارزاني، في الكلمة التي نشرها موقع "رووداو"، أن "البيشمركة انتقمت لما ارتكبه مسلحو داعش من جرائم ضد الكرد الإزيديين، وأحيي من هنا الأرواح الطاهرة لقوات البيشمركة الباسلة"، وأضاف "لقد وعدنا ونفذنا ما وعدنا به، واليوم تحررت سنجار".

وأشار البارزاني إلى أن "لتحرير سنجار أهمية كبيرة وسيؤثر كثيرا في عملية تحرير الموصل، ولا شك أن تحقيق الانتصار في أي مكان له تأثير في المناطق الأخرى"، مضيفا أن "البيشمركة انتقمت ببطولة من داعش، ولم تسبق أي جهة البيشمركة في تحرير سنجار".

وأضاف رئيس إقليم كردستان "سنعمل مع الحكومة المركزية من أجل تحويل سنجار إلى محافظة وندعو جميع الأطراف والمجتمع الدولي لإعادة إعمار سنجار"، مضيفا أن "الإزيديين ليسوا لوحدهم بل أن كل الشعب الكردي يدعمهم".

ومضى البارزاني بالقول "لن يرفع أي علم آخر غير علم إقليم كردستان في سنجار، والسكان العرب الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء الكورد الإزيديين هم إخوتنا"، واعدا "سنبذل كل ما نستطيع من أجل تحرير جميع المختطفين والمختطفات من داعش".

ولم ينس البارزاني تقديم الشكر للتحالف الدولي قائلا: "أشكر الولايات المتحدة والتحالف الدولي لما قدموه لنا من دعم جوي، إن الحرب ضد داعش ليست حربنا لوحدنا بل هي حرب الجميع، لذا فإن الكل بحاجة إلى التعاون والدعم".

التعليقات (1)
كردي من اربيل
السبت، 14-11-2015 06:00 م
لو توزع رواتب الموظفين هوايه احسنلك من سنجار ، الموظفين صارلهم اربع اشهر ما مستلمين رواتبهم باربيل و انت كاعد دتلعب على سنجار و كركوك و الناس ميته من الجوع ، الله يزلزل الارض من تحت اقدامك انت و البيش مركه مالتك و يغرقك مثل ما غرق فرعون ، آمين يا رب العالمين.