سياسة عربية

المحيسني يعلن عودة جيش الفتح والتئام صفوفه بميثاق جديد

المحيسني: جميع فصائل جيش الفتح ارتضت الميثاق الجديد - أرشيفية
المحيسني: جميع فصائل جيش الفتح ارتضت الميثاق الجديد - أرشيفية
‏أعلن الداعية السعودي الشيخ عبد الله المحيسني، القاضي العام لـ"جيش الفتح"، عودة الجيش للعمل مجددا بعد توقفه لقرابة الأسبوعين عن العمل الموحد.

ويأتي عودة "جيش الفتح" للتوحد عقب خروج جماعة "جند الأقصى" منه، ووقوع خلافات غير معلومة بين "جبهة النصرة"، وفصائل في الجيش قبل أيام.

اقرأ أيضا: هل علّقت "جبهة النصرة" مشاركتها في "جيش الفتح"؟

وتحت وسمه الشهير "#بشراكم"، قال الشيخ المحيسني إنه "حينما أصدر إخواننا في جند الأقصى بيان الانسحاب من جيش الفتح، قلت حينها (إن ظني بهم أن لن يخرجوا)، وها أنا أبشركم أنه بحمد الله قد عاد جيش الفتح والتأمت صفوفه".

وكشف الشيخ المحيسني أنه "تم صياغة ميثاق ينص على إكمال مسيرة "جيش الفتح" حتى تحرير كامل بلاد الشام وتحكيم شرع الله فيها"، منوها إلى أن هذا الميثاق سينشر عمّا قريب.

وأكد الشيخ المحيسني الذي يترأس مركز "دعاة الجهاد" أن "جميع فصائل جيش الفتح ارتضت الميثاق الجديد"، موجها شكره للعلماء الذين ساندوا في الوصول لحل ينهي الخلافات، ويزيل التفرقة.

‏وألمح الشيخ المحيسني إلى قرب بدء معركة حماة التي كان من المخطط لها أن تنطلق قبل أسابيع، مذكّرا فصائل "جيش الفتح" بأن "المحاصرون والمستضعفون في المخيمات يستنصرونكم"، وفق قوله.

اقرأ أيضا: "جند الأقصى" يكشف دوافع خروجه من "الفتح" وموقفه من "الدولة"

وتوقع مراقبون أن يشهد "جيش الفتح" زخما في العمليات خلال معركة حماة، حيث قال أحد المقاتلين في "أحرار الشام" لـ"عربي21" إن "فصائل جيش الفتح كافة ستثبت صدقها، وإخلاصها في القتال خلال معركة حماة".

ووفقا لمراقبين فإن تلاحم "جيش الفتح" وعودته من جديد، يعد ضربة موجهة للنظام السوري والإيراني، والقوات الروسية التي كانت تأمل باتساع رقعة الخلافات بين فصائل الجيش الذي حرر مدينة إدلب، وجسر الشغور، وغيرها في فترة وجيزة.
التعليقات (32)
احمد
السبت، 07-11-2015 01:45 م
اللهم وحد صفوف المجاهدين ضد بشار واملنا كبير بجيش الفتح الله يفتح عليكم وتحرروا سوريا من الغزاة ويرجع المهجرين ما غير الله وانتم الله يحميكم ويحببكم ببعضكم واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا
سوري حر
السبت، 07-11-2015 12:34 م
الله ينصركم ويثبت اقدامكم
محمد خير ابو مصطفى
الجمعة، 06-11-2015 09:54 ص
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات... نسال المولى للفصائل الاسلامية المقاتلة وحدة الصف.. وسداد الراي.. وان يفتح لهم فتحا مبيناً انه ولي ذلك والقادر عليه... لكن هل رجع جند الاقصى الى صفوف جيش الفتح بشكل فعلي ام ماذا....؟؟؟؟؟
رائد كرزي الدكتودعبدالله المحيسني
الجمعة، 06-11-2015 08:59 ص
على جميع الفصائل التوحد لأن مايلعب النظام عليه ان يجعل الخلاف بينكم كي لا تتمكنو من غزوة حماه هل يجوز ان تصلي جماعة بدون ترتيب الصف الاول والثاني هكذا الحرب ضد الكفر و اعدوا لهم ماستطعتم من قوة الله عزوجل قال كل شء صحيح وليس مجرد كلام ان الله خلاق كل شئ بحكمة وما وراء هذا على ان لا نضيع بلدنيا
رائد الفارس
الخميس، 05-11-2015 07:52 م
اللهم وحد صفوف تلمجاهدين وحد كلمتهم وحد شملهم بارك في زخيرتهم يارب. العالمين انهم ساندون صامدون في سبيلك يارب العالمين اللهم لا تجعل الخلاف بين المجاهدين ثبت اقدامهم ياذالجلال والاكرام. والحمد لله رب العالمين