حول العالم

معرض "إكسبو ميلانو 2015" العالمي أقفل أبوابه

ألعاب نارية في ختام معرض إكسبو ميلانو - أ ف ب
ألعاب نارية في ختام معرض إكسبو ميلانو - أ ف ب
أغلق المعرض العالمي "إكسبو ميلانو" الذي كان بعنوان "تغذية الأرض طاقة من أجل الحياة" أبوابه رسميا مساء السبت، بعدما استقبل أكثر من 20 مليون زائر على مدى 184 يوما.

وكتب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في تغريدة وداعية: "شكرا للجميع ولتحيا إيطاليا".

وستقام النسخة المقبلة من المعرض العالمي في أستانة عاصمة كازاخستان العام 2017، لكنها لن تكون بضخامة المعرض الإيطالي.

واختتم الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، أمام مئات الأشخاص رسميا، فعاليات "إكسبو ميلانو 2015" مساء السبت، خلال مراسم في الهواء الطلق غنت خلالها جوقة مؤلفة من 200 طفل "فا بينسييرو" من عمل نابوكو لفيردي.

وقال وزير الزراعة الإيطالي ماوريتزيو مارتينا: "يمكننا القول اليوم إن المهمة أنجزت".

وكان في الختام عرض ضخم للألعاب النارية. وقال المفوض الخاص جويزيبي سالا: "بيعت حوالي 21.5 مليون بطاقة في المجموع" منها 6.5 مليون إلى أجانب.

وبعد مرحلة التحضيرات التي شابتها فضائح فساد وتأخر كبير وانطلاقة بطيئة زادت من حدتها الاحتجاجات العنيفة لمعارضي الحدث، تحسن الإقبال على "إكسبو ميلانو" على مر الأشهر.

وقد زاد الإقبال بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة، ما أدى في بعض الأيام إلى طوابير انتظار لأكثر من خمس ساعات أمام أشهر الأجنحة مثل اليابان وإيطاليا وكازاخستان.

وقد در المعرض الكثير من المال على خزينة الدولة، ويتوقع أن يساهم على المدى القصير بارتفاع إجمالي الناتج المحلي بـ0.1% خلال العام 2015 مع عائدات سياحية قدرها ستة مليارات يورو، على ما أظهرت دراسة.
التعليقات (0)

خبر عاجل