سياسة عربية

المرصد: تنظيم الدولة ربط أشخاصا بأعمدة أثرية بتدمر وفجرها

جانب من تدريبات عناصر تنظيم الدولة في قصر بتدمر يقال إن أمير قطر كان يملكه قبل الثورة - تويتر
جانب من تدريبات عناصر تنظيم الدولة في قصر بتدمر يقال إن أمير قطر كان يملكه قبل الثورة - تويتر
نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان على لسان أهالي في مدينة تدمر قوله إن "تنظيم الدولة الذي يسيطر على المدينة منذ شهر أيار/ مايو الماضي أقدم على إعدام ثلاثة أشخاص، عبر ربطهم بثلاثة أعمدة أثرية وتفجيرها.

وقال المرصد إن هوية الأشخاص الثلاثة لا تزال مجهولة بعد، مشيرا إلى أن هذه المرة هي الأولى التي يقوم فيها التنظيم بإعدام أشخاص بهذه الطريقة.

وفي حال صحة رواية "المرصد"، فإنه من المتوقع أن يصدر المكتب الإعلامي في "ولاية حمص" فيديو يوثق حادثة الإعدام التي تم وصفها من قبل الأهالي، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن تنظيم الدولة بث شريط فيديو بداية حزيران/ يوليو الماضي يوثق إعدام 25 جنديا من قوات النظام على المسرح التاريخي في تدمر، بعدما تمكن من أسرهم في معارك تدمر والسخنة بصحراء حمص.

وبالرغم من الحملة الإعلامية التي شُنت ضده بسبب تدميره الجزء العلوي من "قوس النصر" الشهير في تدمر، وجزءا من معبد "بل" التاريخي، وتفجيره معبد "بعل شمين" إلا أن إحصائيات رسمية أكدت نجاح التنظيم بتجنيد 1300 شخص من أبناء تدمر في صفوفه.

وعهد تنظيم الدولة في الآونة الأخيرة على ابتكار طرق جديدة في إعدام مخالفيه، التي كانت آخرها قيامه بدهس جندي سوري بدبابة كبيرة وهو واقف على قدميه في أحد شوارع حمص، وذلك بعد اعترافه بقيادة دبابة، ودهس جثث عناصر "الدولة" في وقت سابق (هنا).
التعليقات (1)
محمود
الثلاثاء، 27-10-2015 09:12 ص
انتو زعلانين ع الناس او ع الاعمدة شكلكم زعلانين ع العواميد