سياسة عربية

بروجردي في لقاء وفد حوثي يهاجم السعودية و"الصمت الدولي"

اتهم بروجردي السعودية بحصار اليمن ومنع وصول المساعدات - فارس
اتهم بروجردي السعودية بحصار اليمن ومنع وصول المساعدات - فارس
هاجم علاء الدين بروجردي، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني ما وصفه "صمت الدول والمحافل الدولية إزاء جرائم آل سعود في اليمن".

واعتبر بروجردي، لدى استقباله وفدا من الحوثيين يرأسه رئيس المجلس الأعلى للثورة في اليمن نايف قانص، أن "عدد الضحايا اليمنيين في تزايد، فيما تكتفي الدول المدافعة عن حقوق الإنسان باتخاذ موقف المتفرج"، بحسب ما نقلت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء.

وانتقد ما وصفه بـ"صمت الدول والمحافل الدولية إزاء جرائم آل سعود بحق الشعب اليمني المظلوم"، قائلا إن "المزيد من النساء والأطفال والرجال الأبرياء من أبناء الشعب اليمني يسقطون يوما بعد يوم جراء الهجمات الوحشية لآل سعود التي تستهدف المدن والمراكز العلاجية والمستشفيات ومؤسسات البنى التحتية في اليمن، فيما تكتفي الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان والمحافل الدولية بموقف المتفرج إزاء التطورات في هذا البلد، ولا تتخذ أي إجراء لوقفها"، بحسب تعبيره.

وانتقل بروجردي للحديث عن حادثة منى، قائلا إن "هذه التطورات تأتي في الوقت الذي لا يعترف حكام السعودية بأنهم المقصرون الرئيسيون في حادثة مشعر منى ومقتل آلاف الحجاج، وبذلك برهنوا للعالم من خلال عدم تحملهم المسؤولية عدم كفاءتهم أكثر فأكثر"، مضيفا أنهم "يحاصرون اليمن، ويمنعون وصول المساعدات الإنسانية لمنظمات الهلال الأحمر وسائر منظمات الإغاثة إلى المتضررين والمجروحين اليمنيين".

وجدد بروجردي في ختام اللقاء على الحل السياسي على أساس مشاركة جميع الفصائل اليمنية لتسوية الأزمة في هذا البلد، قائلا إن "على الأسرة الدولية -لا سيما الدول الإسلامية- التعاون لإنهاء الغارات الجوية، ووقف الحصار السعودي لليمن، وبدء حوار سياسي بين الفصائل اليمنية".

بدوره، أشار نايف قانص إلى مساعيه ومساعي باقي أعضاء المجلس الأعلى للثورة في اليمن لإيصال صوت الشعب اليمني المظلوم إلى سائر البلدان، قائلا إننا "نسعى خلال زيارتنا لدول المنطقة إلى إيصال رسالة الشعب اليمني المظلوم إلى أسماع العالم، ونؤكد في الوقت ذاته الصمود حتى الموت بوجه اعتداءات الأعداء".
التعليقات (1)
عبدالغفوربطل
الأحد، 25-10-2015 11:58 م
اذاكان الشعب اليمني (الحوثيين) مظلوماً وحكام طهران يتباكون عليهم فنقول لهؤلاء القتلة المجرمون من حكام طهران من ظلم الشعب السوري واعتدى على حرماته وسفك دماء اهل السنة والجماعة بغير حق في سوريا والعراق ومن الذي حرض احزاب الشيطان في لبنان والعراق وافغانستان واليمن وجاء بهم ليعتدوا على المسلمين في بلاد الشام ونقول لحكام طهران الظلم ظلمات يوم القيامة قاتلهم الله في الدنيا والاخرة