سياسة عربية

التصديق على إعدام رجل الدين الشيعي السعودي "نمر النمر"

أدين النمر بعدة تهم - أرشيفية
أدين النمر بعدة تهم - أرشيفية
أعلن صادق الجبران، محامي رجل الدين الشيعي السعودي، نمر باقر النمر، وشقيقه محمد، تأييد محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، الحكم الابتدائي الصادر بإعدامه في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، لإدانته بـ"إشعال الفتنة الطائفية" و"الخروج على ولي الأمر" في السعودية.

وقال محمد، شقيق النمر، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تصديق حكم قتل الشيخ النمر من الاستئناف والمحكمة العليا وصدرت المعاملة لوزارة الداخلية ومنها للديوان الملكي لغرض توقيع الملك".

وهو الأمر الذي أكده صادق الجبران، محامي النمر، في حسابه على "تويتر"، قائلا: "بكل أسف محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا تصادقان على حكم القتل بحق الشيخ نمر النمر وقرار التنفيذ بيد خادم الحرمين".

هذا ولم يصدر بيان رسمي يؤكد أو ينفي صحة ما ذكره شقيق النمر ومحاميه.

وقضت محكمة سعودية في 15 تشرين الأول/ أكتوبر 2014 بإعدام النمر، في حكم ابتدائي (غير نهائي)، بعد محاكمته بتهمة إثارة الفتنة في البلاد، وذكرت المحكمة، في حيثيات حكمها، أن النمر "شره لا ينقطع إلا بقتله".

وأدين النمر، الذي وصفته المحكمة بأنه "داعية إلى الفتنة"، بعدة تهم من بينها "الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها خادم الحرمين الشريفين لقصد تفريق الأمة وإشاعة الفوضى وإسقاط الدولة".

وكانت محاكمة النمر بدأت في آذار/ مارس 2013؛ حيث وجهت له عدة تهم من بينها إثارة الفتنة، وطالب فيها المدعي العام بإقامة حد الحرابة عليه.
التعليقات (4)
جمال الجمال
الأحد، 25-10-2015 09:24 م
اقتلوه واصلبوه ليكون عبرة لمن تسوّل له نفسه العبث بأمن المملكة .
l خايف الله
الأحد، 25-10-2015 09:09 م
حق يحكم على كل الشيعة في السعودية بالإعدام
tahiri
الأحد، 25-10-2015 08:28 م
الشيعة هم جوسيس
شره لا ينقطع إلا بقتله
الأحد، 25-10-2015 04:35 م
الشيعة هم جوسيس لبلدهم الأم

خبر عاجل