سياسة عربية

الحوثي: ما تفعله السعودية "حرب إسرائيلية أمريكية" (فيديو)

الحوثي قال إن ما تفعله السعودية لا يختلف عما تفعله إسرائيل - يوتيوب
الحوثي قال إن ما تفعله السعودية لا يختلف عما تفعله إسرائيل - يوتيوب
وصف زعيم حركة "أنصار الله"، عبدالملك الحوثي، "ما يقوم به النظام السعودي تحت الإدارة الأمريكية وتوجيهها ورعايتها من عدوان غاشم مع العملاء والمرتزقة بأنه حرب إسرائيلية أمريكية على بلادنا لا تختلف عما تفعله إسرائيل".

وتابع الحوثي ، في كلمة متلفزة بثت السبت بمناسبة يوم عاشوراء على قناة "المسيرة" التابعة للحركة، بأن "النظام السعودي ومن معه من المرتزقة الذين اشتراهم بالمال يسعون لاحتلال البلد ليجعل من الشعب اليمني شعبا مستعبدا لا استقلال له ولا قرار له"، مشددا على "أننا لن نقبل الاستسلام، فإما أن نعيش أعزاء أو نستشهد"، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن "بعض المجرمين حرفوا مفاهيم الأمة وأفسدوا قيمها"، موضحا أن "كل هذا أدى إلى خلق نموذجين؛ فالأول ألبسوه لباس التدين لاستقطاب محبي الدين، إلا أنه يحتوي على ما يشوه الدين، والنموذج الثاني هو النموذج التكفيري"، معتبرا أن "النموذج التكفيري وحشي يشوه صورة الإسلام ويخدم المستكبرين في العالم".

واعتبر الحوثي، في لغة جديدة تجاوزت الحالة اليمنية، بأن "الأمة العربية تعاني من التشتت بسبب بعض الأنظمة العربية الخاضعة للطغيان الأمريكي والإسرائيلي"، مشيرا إلى أن "المآسي التي نراها اليوم في فلسطين وسوريا والعراق هو بسبب الاستهتار بقيم الإسلام والإنسانية".

ورأى أن "الأمة العربية التي تؤمن بالأنبياء والرسل ونبيها خاتم الأنبياء تشهد اليوم الفتن والحروب"، متسائلا: "ما الذي جعل واقع أمتنا الأسوأ بين الأمم؟ وما الذي أوصلها إلى هذا المستوى؟".

وأوضح زعيم حركة "أنصار الله" أن "الاسرائيلي تمكن من إنشاء كيان له في قلب المنطقة سارقا أرضا كبيرة من أرض المسلمين"، معتبرا أنه "من حقنا، بل من واجبنا أن نبحث عن الأسباب التي أوصلت الأمة إلى هذه المرحلة".

التعليقات (8)
Ahmed
الثلاثاء، 27-10-2015 04:33 م
انت الاسرائيلي الحقيقي يا شرطي الملالي
قاهر المجوس واذنابهم
الأحد، 25-10-2015 11:02 ص
حركته في الصورة كأنه يقول( مبأأأأأأأأأأأ) يعني مثل العنز الجربانه هههههههههههههههههههههههه
مسلم حر
الأحد، 25-10-2015 09:24 ص
اجيب طالب ابتدائي يعرف يقرأ احسن من هذا الجاهل الاهبل..
محمد الحربي
الأحد، 25-10-2015 09:21 ص
مايعرف يتكلم .. يجيب الحوضه الكلامه .. وين تعلم هذا السفيه .. اكيد في قم ..
الحربي
الأحد، 25-10-2015 09:01 ص
الأسباب التي أوصلت آلامه الا هذه المرحله ولاية الفقيه والاخونه الذين أصبحوا مطاياء لتنفيذ الاجندات التي تملاء عليهم