صحافة عربية

الكويتيون ثالث شعوب العالم رضا عن وظائفهم

الصحافة العربية - الصحافة العربية الثلاثاء
الصحافة العربية - الصحافة العربية الثلاثاء
"أرامكو" تحبط محاولة احتيال مالي بقيمة 30 مليون دولار
 
نشرت صحيفة الرياض السعودية، خبرا حول إحباط شركة أرامكو للتجارة، محاولة احتيال استهدفت عملية نقل أموال بينها وبين شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية.

ونقلت الصحيفة عن بيان لـ"أرامكو" أن محاولة الاحتيال "لم يكن لها أي تأثير مالي على أي من الشركتين ولا على العلاقات التجارية بينهما".

ووفقا للصحيفة، فقد جاء هذا البيان ردا على تقارير إعلامية هندية نشرت في الآونة الأخيرة عن عملية احتيال تُقدر بمبلغ 30 مليون دولار، كانت الدفعة الأخيرة لعملية تجارية بين شركة أرامكو للتجارة (الذراع التجاري لشركة أرامكو) وبين الشركة الهندية.

ونقلت الصحيفة عن أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت حافظ، أن البنوك ليس لديها سلطة على الأنظمة المعلوماتية داخل الشركات، ولكن يوجد تنسيق عالي المستوى مع الشركات في هذا المجال.

وشدد حافظ على أن هناك فرقا بين عملية الاختراق المالي وعملية الاحتيال المالي.

وأوضح حافظ للصحيفة أن الاحتيال المالي يحدث كل 14 ثانية على مستوى العالم.
 
الكويتيون ثالث شعوب العالم رضا عن وظائفهم بعد الإماراتيين والآيسلنديين
 
تناولت صحيفة القبس الكويتية، نتائج استطلاع أجرته مؤسسة غالوب العالمية أظهر أن الكويتيين ثالث شعوب العالم رضا عن وظائفهم.

ووفقا للاستطلاع، فقد رأى نصف الكوتيين أنهم يتمتعون بوظيفة جيدة، فيما يصنف 9% منهم وظائفهم بأنها "رائعة".

واحتل الإماراتيون المرتبة الأولى في الاستطلاع، تلاهم الآيسلنديون، فيما جاء الروس في المرتبة الرابعة ثم البحرينيون والأمريكان.
 
الكويت: الحبس ثلاث سنوات للمتجمهرين وخمس للمقتحمين

سلطت صحيفة الأنباء الكويتية، الضوء على اعتماد مجلس الوزراء الكويتي في جلسته أمس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجزاء.

وبحسب الصحيفة، فقد تضمنت التعديلات إضافة مادة جديدة تنص على أنه "يعاقب بالحبس ثلاث سنوات وبغرامة ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من اشترك في تجمهر لا يقل عدد المشاركين فيه عن خمسة أشخاص. وذلك أمام دور العدالة أو داخلها سواء المحاكم أو النيابة أو الإدارة العامة للتحقيقات، وتزداد عقوبة الحبس إلى خمس سنوات وغرامة خمسة آلاف دينار أو بإحداهما إذا أعقب التجمهر اقتحام".

ويضيف التعديل المقترح: "وتزداد إلى الحبس سبع سنوات وغرامة عشرة آلاف أو بإحداهما إذا نتج عن الاقتحام إتلاف الممتلكات أو التعدي بالقول أو بالفعل على أحد العاملين بالجهات المذكورة، وتتضاعف العقوبة اذا كان الفاعل يحمل سلاحا".
التعليقات (0)