حول العالم

فولكسفاغن أنتجت أكثر من نسخة من برنامج غش الانبعاثات

فولكسفاغن عدلت البرنامج المخالف للقانون على مدار سبعة أعوام من الغش الذي أقرت به - أ ف ب
فولكسفاغن عدلت البرنامج المخالف للقانون على مدار سبعة أعوام من الغش الذي أقرت به - أ ف ب
قالت مصادر مطلعة لـ"رويترز" إن فولكسفاغن أنتجت عدة نسخ من برنامجها للغش في اختبارات انبعاثات وقود الديزل، ما يشير إلى احتمال وجود مخطط معقد للاحتيال على هذه الاختبارات من جانب الشركة الألمانية.

وقالت المصادر ومن بينها مدير في فولكسفاغن ومسؤول أمريكي مطلع على سير التحقيق في ممارسات الشركة، إن فولكسفاغن عدلت البرنامج المخالف للقانون لأربعة أنواع من المحركات على مدار سبعة أعوام من الغش الذي أقرت به.

وأحجم متحدثون باسم فولكسفاغن عن التعليق على ما إذا كانت الشركة طورت البرنامج مرارا، وعزت ذلك إلى التحقيقات الجارية في الشركة ومن جانب السلطات.

وردا على سؤال عن عدد الأشخاص الذين يحتمل أن يكونوا متورطين في الغش قال متحدث بمقر الشركة في فولفسبورغ بألمانيا: "نجري تحقيقا مكثفا لنعرف من كان يعلم وماذا كان يعلم ومتى، ولكن من السابق لأوانه الخوض في ذلك".

ويقول عدد من خبراء القطاع والمحللين إن إنتاج أكثر من نسخة من البرنامج ينم عن إمكانية تورط عدد كبير من العاملين. وأضافوا أن المتخصصين في إعداد هذه البرامج يحتاجون لتمويل منتظم ودراية ببرامج المحركات.

وكانت فولكسفاغن أقرت في 18 أيلول/ سبتمبر، باستخدام برنامج للغش في الاختبارات التي تجري على انبعاثات السيارات التي تعمل بوقود الديزل في الولايات المتحدة.
التعليقات (0)