صحافة دولية

تركيا تبدأ بصناعة الأسلحة الليزرية.. وأردوغان يرد على اتهامات

الصحافة التركية - الخميس
الصحافة التركية - الخميس
أوردت الصحف التركية في عددها الصادر الخميس، أن القوات المسلحة التركية ستضم إلى ترسانتها عن قريب سلاح ليزري لصد الهجمات الصاروخية وإيقافها، كما أنها اهتمت برد رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان على "حملة التشويه والادعاءات التي استهدفت ابنه بلال واتهمته بأنه هرب من تركيا".

تركيا تبدأ بصناعة الأسلحة الليزرية.. لصد الهجمات الصاروخية

ذكرت صحيفة "يني شفق"، أن القوات المسلحة التركية ستضم إلى ترسانتها عن قريب سلاحا ليزريا لصد الهجمات الصاروخية وإيقافها.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن المشروع الذي بدأته مؤسستا "أسلسان" و"توبيتاك" بالتعاون مع جامعة "بلكنت"، قد شارف على الانتهاء من مراحله الأولى، حيث يعمل السلاح حاليا على إطلاق تيار كهربائي بقوة 20 كيلو واط قادر على إيقاف الصواريخ في مدى عدة كيلومترات، ويمكنه إتلاف الصواريخ من مسافة أبعد إن كانت مهيأة للإطلاق دون أن تطلق.

وأضافت الصحيفة أن عام 2019 سيكون عام انتهاء المراحل النهائية المطورة من السلاح الليزري، وذلك بعد أن قررت القوات المسلحة تثبيت السلاح على السفن الحربية.

ويشير الخبراء إلى قلة تكلفة هذا السلاح، قياسا إلى الأسلحة الأخرى، حيث إنه يمكن بكلفة ليرات تركية قليلة إتلاف صاروخ قيمته ملايين الدولارات.

كاتب تركي: جيوش الشيطان كلها اجتمعت في سوريا

يذكر الكاتب أحمد فارول، في مقاله في صحيفة "يني عقد"، أن جيوش الشيطان كلها اجتمعت لقتال المسلمين في سوريا.

وينبه الكاتب إلى أن التدخل الروسي في سوريا ليس بالجديد، ولكنه أخذ الطابع الرسمي بشكل سافر الآن، خاصة مع التطورات الأخيرة من تقدم المعارضين وسيطرتهم على أراضي واسعة من النظام السوري.

ويبين الكاتب أن هذا الهجوم تم بعد الاتفاق مع القوى الإمبريالية الغربية في العالم، حيث يتظاهر الغرب والولايات المتحدة بشجب الأحداث الإرهابية فيما هم يقومون بالقصف من جانب آخر بكل قوة على المدنيين في سوريا، وقد قصفت الولايات المتحدة مستشفى تابعا لمنظمة "أطباء بلا حدود" في منطقة قندور.

وينبه الكاتب إلى أنه يجب عدم إهمال زيارة الجنرالات الروس إلى "تل أبيب" الأسبوع الماضي، حيث يدل هذا الأمر على عمق التنسيق بين روسيا وإسرائيل من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل.

ويختم الكاتب بقوله إن اجتماع الجيوش الشيطانية في العالم لمحاربة سوريا هو لاتفاق أهدافهم التي يعملون على تحقيقها.

أردوغان يرد على حملة التشويه ضد ابنه بلال: ابني ذهب ليكمل الدكتوراه 

وأفادت صحيفة "صباح" بأن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان ردّ يوم الأربعاء على حملة التشويه والادعاءات التي استهدفت ابنه بلال والتي اتهمته بأنه هرب من تركيا، حيث قال أردوغان إن طينة الذين يقومون بالاتهام فاسدة.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان قام "يوم أمس في بروكسل بشجب الاتهامات التي تقوم بها وسائل الإعلام الغربية حول حرية التعبير في تركيا"،  وقال إنه" لا توجد دولة أخرى في العالم تتم فيها مهاجمة رئيس الجمهورية كما يحصل في تركيا".

وأضاف أردوغان أنه طلب من وسائل الإعلام أن تقارن نفسها بوسائل الإعلام الأوروبية، مبينا أنها لا تكتفي بمهاجمة شخص الرئيس بل وعائلته أيضا، وقال أردوغان: "لقد ذهب ابني ليكمل الدكتوراه في ايطاليا، فبدأوا يكذبون عليه قائلين إنه هرّب مليار دولار إلى إيطاليا. هل يمكن أن يكون أمر كهذا؟ هؤلاء أناس طينتهم فاسدة ويمكن مصادفتهم في كل مكان في العالم، ولكن في تركيا تقوم وسائل الإعلام بنقل هذه المواد، ويعمل السياسيون على استثمار هذه الافتراءات في السياسة".

داود أوغلو يزور شيخ طفولته

أفادت صحيفة "أكشام" أن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، قام بزيارة مفاجئة في منطقة الفاتح في إسطنبول.

وبحسب ما بينت الصحيفة، فإن رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، قام بعدة زيارات يوم أمس في إسطنبول، حيث إنه توجه بعد أن زار السوق الشعبي في الفاتح والمدارس الابتدائية، إلى بيت شيخه الذي تعلّم منه القرآن في صغره.

وأضافت الصحيفة أن داود أوغلو، زار الشيخ "علي ججك" الذي كان علّمه القرآن في صغره في بيته الكائن في منطقة الفاتح في إسطنبول، حيث جلس إلى جانب ركبتي الشيخ كطالب، وتعامل معه باحترام وتقدير، مشيرة إلى أن أجواء الزيارة كانت صادقة وحميمية.
التعليقات (0)