سياسة عربية

تنظيم الدولة يمنع تداول عملة نظام الأسد الجديدة بمناطقه (صور)

علّق عناصر التنظيم المنشورات على أبواب المحال التجارية وفي الأماكن العامة - تويتر
علّق عناصر التنظيم المنشورات على أبواب المحال التجارية وفي الأماكن العامة - تويتر
نشر المكتب الإعلامي في "ولاية البركة" (الحسكة)" صورا تظهر إلصاق عناصر التنظيم منشورات تحذيرية من استخدام العملة السورية الجديدة.

وتظهر المنشورات صورا للعملة السورية الجديدة من فئتي (500) ليرة و(1000) ليرة التي أقرت نهاية حزيران/ يونيو الماضي ، مع عبارة "لا تتعامل بالعملة الجديدة".

كما جاء في المنشور الذي تم إلصاقه على أبواب المحلات وفي الأماكن العامة: "تعاملك بالعملة الورقية الجديدة إعانة للنظام النصيري على قتل إخوانك المسلمين".

وفي ملصق آخر، كتب التنظيم على صورة العملة الجديدة: "النظام النصيري يسرق ثروات المسلمين بعملة لا قيمة لها، فلا تساعده على ذلك".

اقتصار التنظيم على منع تداول العمل الكبيرة، يعود بحسب ناشطين إلى محاولته على جعل الناس يضطرون للتعامل بالعملة الذهبية الجديدة التي أقرها الشهر الماضي.

وفي إصداره الذي أعلن فيه عن إصدار "العملة الذهبية" نهاية آب/ أغسطس الماضي قال التنظيم إنه يسعى للقضاء على الأوراق النقدية، واستهداف البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عبر ضخ العملة الذهبية في مناطق سيطرته.

وقال التنظيم في الإصدار حينها إن أمريكا هي السبب في فرض الأوراق النقدية التي لا قيمة لها، وفق قولهم.

وأضاف: "الولايات المتحدة الأمريكية خدعت الدول الأوروبية؛ بتمويلها بالذخيرة مقابل أخذ الذهب منها، ما دفع دول أوروبا للتعامل بالأوراق النقدية".

للاطلاع على كافة تفاصيل عملة تنظيم الدولة الجديد (هنا














التعليقات (0)