سياسة عربية

خبير أمريكي: حماية للنظام روسيا تقصف ثوار سوريا وتبقي داعش

تفيد التقارير بأن 95% من أهداف روسيا لا علاقة لها بداعش ـ أرشيفية
تفيد التقارير بأن 95% من أهداف روسيا لا علاقة لها بداعش ـ أرشيفية
قال الخبير العسكري والكولونيل السابق في الجيش الأمريكي، بيتر منصور، إن روسيا تقصف جميع الفصائل العسكرية والجماعات المعارضة للنظام في سوريا باستثناء تنظيم الدولة، في إطار استراتيجيتها لدعم النظام.

وأضاف الكولونيل السابق بالجيش الأمريكي، بيتر منصور، في تصريح نشرته شبكة CNN  الإثنين، إن "استراتيجية روسيا في سوريا تستهدف جميع فصائل وجماعات المعارضة في البلاد وخصوصا القريبة من مراكز قوة نظام بشار الأسد.

وتابع بيتر منصور "دعوني أبين لماذا يقومون باستهداف مواقع المعارضة في سوريا حاليا، ودافعهم هو أنه إذا كنت تريد حماية ودعم نظام بشار الأسد وحكومته فإن عليك أن تدمر كل مجموعات الثوار في البلاد باستثناء تنظيم داعش".

وشدد على انه إذا نجحت روسيا، فعندها وفي النهاية فإن المواجهة ستصبح بين الأسد والتنظيم فقط، وعند حدوث هذا فإن العالم سيضطر إلى الوقوف مع الأسد ضد التنظيم".

وأوضح قائلا: "من الواضح أن نظام بشار الأسد يخسر المعركة وهو ما دفعهم ليصبحوا بحاجة إلى الدعم العسكري الروسي، وإن لم تدخل روسيا في هذا الصراع بصورة قوية بقوات أرضية وليس فقط غارات جوية فلا تغيير سيحدث على أرض الواقع".

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي تقول فيها روسيا إنها كثفت فيها غاراتها على أهداف تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، في وقت يعلن تقارير من الأرض 95% من أهداف روسيا كانت بعيدة عن داعش.
التعليقات (0)