سياسة عربية

ولي العهد السعودي يأمر بفتح تحقيق في حادث التدافع بمنى

أعطى ولي العهد أوامره بفتح تحقيق في اجتماع طارئ للقيادات الأمنية - أ ف ب
أعطى ولي العهد أوامره بفتح تحقيق في اجتماع طارئ للقيادات الأمنية - أ ف ب
أعطى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف أوامره إلى السلطات المختصة، بفتح تحقيق في حادث التدافع الذي راح ضحيته 717 شخصا، الخميس، خلال أداء شعائر الحج في منى بالقرب من مكة المكرمة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أن ولي العهد الذي يتولى رئاسة لجنة الحج العليا، أصدر أوامره خلال اجتماع طارئ للقيادات الأمنية المشاركة في أعمال الحج في مقر وزارة الداخلية بمنى.

وأمر ولي العهد بـ "تشكيل لجنة تحقيق عليا لتتولى التحقيق في هذا الحادث ومسبباته، وصولا إلى معرفة الحقيقة" وإحالة نتائج التحقيق إلى "مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، للتوجيه بما يراه مواتيا من إجراءات للحيلولة دون تكرار مثل هذا الحادث، الذي يعتبر الأسوأ الذي يتعرض له الحجاج منذ 25 عاما".

وكان وزير الصحة خالد الفالح تعهد في وقت سابق بفتح "تحقيق سريع شفاف" في الحادث الذي عزاه إلى عدم التزام بعض الحجاج بالتعليمات.
التعليقات (1)
alhasniali
الجمعة، 25-09-2015 02:08 م
الملك المفدى حفظه الله ، لا نقول بمنع الإيرانيين من الحج ، ولكن نقول عليهم أن يحددوا لهم أتجاه محدد ووقت محدد يجب أن يلتزموا به ويكون على وضع جانبي دخول وخروج وأي عمل يخالف ذلك يجب أن يعاقبوا عليه فالنظام ضروري في الحج وحتى لا يستغل الحج في أعمال القتل من جاب إيران ,وأفعالها القبيحة ويشهد الله شهادة لوجه الله أنني لاحظت تعامل الشرطة مع الحجاج بطريقة طيبة وغير عادية هذا العام ، شهادة للشرطة السعودية لا نبغي جزاءً ولا شكور ولكن حتى لا يضيع عملهم ويقبحه أحد والله كثيراً وفي أماكن كثيرة يفعلون المعروف مع الجميع حفظ الله سلمان الخير وحفظ جنده وعلى راسهم المحمدين .