حول العالم

منزل يتحول من غرفة إلى أخرى في ذات المساحة بكبسة زر (شاهد)

يتوقع أن يحل YOhome مشكلة المساحة في السكن - أرشيفية
يتوقع أن يحل YOhome مشكلة المساحة في السكن - أرشيفية
صممت شركة YO البريطانية منزلا متحولا لا تتعدى مساحته الـ400 قدم مربع، يغير شكله بكبسة زر، لتجد نفسك في مكان مختلف تماما.

وبحسب ما نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإنها تبدو غرف المنزل كغرف عادية بأثاث بسيط وأرضية لامعة.. لكن بكبسة زر، فسيختفي المطبخ، ومائدة الطعام والكراسي، وسيهبط من السقف سرير، وتخرج شاشة سينما من الجدار.

المنزل المتحول يعتبر بمثابة صندوق من الخدع يهدف إلى حل مشكلة الاكتظاظ السكاني، ومواجهة عدم القدرة على التوسع العمراني في قلب المدن، من خلال تحويل غرفة واحدة إلى خمس غرف.

ويتحول هذا الاستديو الذي تبلغ مساحته 400 قدم مربع إلى غرفة جلوس، ومطبخ، وغرفة طعام، وغرفة نوم، ومكتب للعمل، بالإضافة إلى وجود أماكن للتخزين تحت الأرضية، وحمام منفصل.

ويتيح الأستوديو إمكانية تحرك المفروشات داخل وخارج الجدران والأرضية والسقف، بحسب رغبة الأشخاص، وتمتلك المفروشات المتحركة أجهزة حساسة لمنع الاصطدام بساكني الأستوديو.

وقال البريطاني سايمون وودروف، مؤسس شركة "YO!"، إن "الفكرة الأساسية صُممت للمرة الأولى، في العام 2012 وتطورت لعدة مرات"، مضيفا أن "العمل يتم حاليا لتطوير التصميم النهائي للشقة في مدينة مانشستر في شمال المملكة المتحدة".


التعليقات (0)