سياسة عربية

توفيق عكاشة يعود لسباق الانتخابات البرلمانية

اتهم عكاشة هيلاري كلينتون بعرقلتها لترشحه في الانتخابات - أ ف ب
اتهم عكاشة هيلاري كلينتون بعرقلتها لترشحه في الانتخابات - أ ف ب
بعد استبعاد لجنة الانتخابات قبل أشهر للإعلامي المقرب من سلطات الانقلاب توفيق عكاشة من كشوف المرشحين، أصدرت محكمة إدارية الثلاثاء، حكما جديدا يقضي بإدراج اللجنة العليا للانتخابات عكاشة، ضمن الكشوف الأولية للمرشحين لخوض انتخابات "مجلس النواب 2015".

واتهم عكاشة ما أسماها "أياد خفية" تعمدت عرقلة ترشحه للانتخابات، من بينهم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون.

وتقدم الإعلامي المثير للجدل بطعن ضد قرار استبعاد لجنة الانتخابات بمحافظة الدقهلية من كشوف المرشحين، بعد أن بررت قرارها بسبب عدم استكماله الأوراق الخاصة بحسابه البنكي.

وعقدت جلسة النطق بالحكم وسط إجراءات أمنية مشددة، تحسبا لأعمال شغب محتملة من طرف أنصار المستبعدين، أصدرت محكمة القضاء الإداري بمدينة المنصورة حكمها بقبول الطعون المقدمة من عكاشة ونحو 60 آخرين.

وقررت محكمة القضاء الإداري بالسويس رفض الطعون المقدمة من تسعة مرشحين على قرار استبعادهم، كما رفضت طلبا تقدم به سبعة من المستبعدين، لإعادة إجراء الكشف الطبي عليهم.

وقضت محكمة القضاء الإداري في القليوبية ببنها برفض طعون 26 مرشحا تم استبعادهم إما بسبب عدم استكمال أوراقهم، أو بسبب عدم تقديم ما يثبت موقفهم من التجنيد، أو عدم لياقتهم طبيا، بعدما أظهرت الكشوف الطبية أن بينهم من يتعاطى المخدرات.

قضت محكمة القضاء الإداري في المنيا بصعيد مصر، بإدراج أسماء اثنين من المرشحين المستبعدين من قوائم الترشيح، فيما أحالت طعنين آخرين إلى الإدارية العليا، لتقديم مستندات بشأن تقاريرهما الطبية ،كما رفضت المحكمة ثمانية طعون أخرى.
التعليقات (0)