سياسة عربية

جنود بـ"النصرة": الدفعة الجديدة من الفرقة 30 سلموا أسلحتهم لنا

قال عنصر من "النصرة" إن قائد الدفعة الجديدة ينوي التبرؤ من التحالف وتشكيل فرقة حديدة - أرشيفية
قال عنصر من "النصرة" إن قائد الدفعة الجديدة ينوي التبرؤ من التحالف وتشكيل فرقة حديدة - أرشيفية
قال عناصر من "جبهة النصرة" إن الدفعة الجديدة من "الفرقة 30" المدربة من قبل القوات الأمريكية سلّمت نفسها مباشرة إلى تنظيم جبهة النصرة فور دخولها الأراضي السورية مساء الأحد.

وأوضح "أبو فهد التونسي" أحد عناصر "النصرة" أن "جميع أفراد الدفعة سلّموا أنفسهم بعد إعطائهم الأمان، كما سلموا أيضا كمية كبيرة جدا من الذخيرة والسلاح المتوسط والعديد من سيارات البيك آب"، وفق قوله.

فيما قال "أبو خطاب المقدسي" إن "الدفعة الجديدة من المرتزقة التابعة للفرقة 30 التي دخلت كانت وجهتها بلدة الأتارب بريف حلب، أي بعيدا جدا عن الجبهات مع الخوارج"، في إشارة إلى تنظيم الدولة.

وتابع: "الأتارب هي مسقط رأس قائد هذه الدفعة، ويدعى أنس إبراهيم عبيد الملقب (أبوزيد)".

وأضاف: "فور دخول الدفعة جلس أبو زيد مع جبهة النصرة، وأوضح ما الذي أراد فعله من تحايل على التحالف والدخول بالسلاح لسوريا، فقط لأنه بحاجته، وتعهد بإصدار بيان يتبرأ فيه من الفرقة 30، ومن التحالف، وممن دربه، وألّا يعود ويكرر ما فعله، وأعطى كمّا كبيرا من السلاح لجبهة النصرة".

وختم "المقدسي" حديثه قائلا: "سيعلن أنس أبو زيد عن تشكيل (ثوار الأتارب)، ويتوجه لقتال النظام النصيري الذي منع من قتاله من قبل التحالف، وكان هذا شرطا أساسيا لكي يتم تسليحه من قبل القوات الأمريكية".

وكانت "جبهة النصرة" اعتقلت جميع أفراد الدفعة الأولى من الفرقة 30 فور دخولها إلى سوريا بداية شهر آب/ أغسطس الماضي، وأفرجت عن بعضهم في وقت لاحق.

وذكرت مصادر دبلوماسية أوروبية، في وقت سابق، أن المسؤول عن "الفرقة 30"، المدربة أمريكيا، هو ضابط سوري رفيع المستوى منشق عن النظام منذ أعوام، وأشارت إلى وجود معلومات عن نيّة إدخال نحو ألف وخمسمئة من مقاتلي هذا اللواء المدربين إلى سوريا في نهاية العام الجاري.
التعليقات (6)
بطاطا
الثلاثاء، 22-09-2015 02:19 م
المجرمون الأمركان متفقون مع الروس وأسياد الاءثنين هم الصهاينه وهم كلابهم في كل مشكله وانضم اءليهم السيسي وعلى رأسهم الخائن الأكبر عباس الأهبل في قضيت فلسطين والمأسات الفلسطينيه كلب نتنباهو الأمين هو وحاشيته
سعدون
الثلاثاء، 22-09-2015 11:58 ص
يمكن اسلحتهم فيها شرائح تدل على المجاهدين ان هم استخدموها فليحذروا ذلك
الحقيقة
الثلاثاء، 22-09-2015 08:06 ص
إلى الأخوه الكرام بمن شكك بحقيقة النصرة وبأن أمريكا تغازلها أو من هذا القبيل. أأوكد لكم بأن النصرة ومن هم على شاكلتهم ما هم إلا مجموعة من الجهال وعملاء المخابرات المستعربة تخدم اليهود ومن حالفهم من المستعربين وطبعاً أسيادهم من عباد الصلبيب كذلك من يسمون أنفسهم جماعة القاعدة، وفعلاً هم قاعدون وسيقعدون عن الجهاد إلا الصادقين المخدعوين بهم وسرعان ما يتم تصفيتهم إما بإرسالهم بعمليات إنتحارية أو بطريقة أخرى لتصفيتهم و أحداث 11 ستبتمبر ما هو إلا عمل مخابراتي أنخدع به الكثير وبأنه يخدم الإسلام والمسلمين ونسي أن ما بعده كان مبرر لقتل أكثر من مليون مسلم موحد وإحتلام العديد من البلدان الإسلامية وتشرين الملايين من أبناء المسلمين دون أن يقدم هذا التنظيم المخابراتي أي فائدة تذكر للمسلمين ولا حتى مشروع إسلامي حقيقي بل على العكس عندما ظهرت الدولة الإسلامية خرج عليها عمال المخابرات أمثال الضوارطي ليحاول تخريب سمعتها لأنها كشفت حقيقة المنخدعين بالقاعدة ومن يقف خلفها من القاعدين. لا نعلم الغيب عن حقيقة الدولة الإسلامية، لكن نشاهد الوقائع أمام أعيننا، ولا شي أهم من الحقائق التي نراها. أما جهبة الخسرة المخابرتيه ما تم هو تسليح لها بهذه الطريقة المكشوفه وبهدف آخر يحاول إيهام الكثيرين بأن جبهة الخسرة المخابرتيه ضد ما تقوم به أمريكا !!! لذا تم وضع هذه التمثيليه لهذا الهدفين والله أعلم.
عقلة الاعرابي
الثلاثاء، 22-09-2015 06:18 ص
مجرد تمثيلية امريكية ، اشبه بفيلم من افلام هوليوود امريكا تغازل النصرة وتبعث لها بمساعدات وامدادات ليس اكثر .
ابو حفص
الثلاثاء، 22-09-2015 06:13 ص
امريكا ليست الى هذه الدرجة من الغباء افيقوا ايها المسلمين لماذا لا يكون هذا الذي حدث هو من ترتيب المخابرات الامريكية واعطاء النصرة تطمينات بحسن النوايا بانضمام الفرقة 30 المدربة من امريكا الى النصرة ، لتعمل تحت امرتها ، بحيث تبقى القيادة الميدانية بايدي جنرالات النصرة ، والتي ما فتأت امريكا تصرح بانها يجب ان تدعم النصرة لقتال الدولة الاسلامية !!!!!.