سياسة دولية

خامنئي: إسرائيل لن تكون موجودة بعد 25 عاما

خامنئي اعتبر أن "إيران طردت الشيطان الأكبر من بلادها" - أرشيفية
خامنئي اعتبر أن "إيران طردت الشيطان الأكبر من بلادها" - أرشيفية
استقبل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي الآلاف من الإيرانيين، قائلا: "الصهاينة يقولون إنهم تخلصوا من هاجس إيران خلال 25 عاما القادمة، لكنني أقول بأنهم لن يشاهدوا هذه الأعوام"، متابعا بأنه "خلال 25 عاما القادمة لن يكون هناك شيء اسمه الكيان الصهيوني، ولن تترك روح الجهاد الصهاينة يشعرون بلحظة من الراحة خلالها".

وشدد خامنئي، بحسب ما نقلت شبكة "روداو" الكردية، على أنه "سمحنا بالمفاوضات مع أمريكا في المجال النووي لأسباب معينة، لكننا لم ولن نسمح بأي محادثات أخرى معها في المجالات الأخرى"، مضيفا أن الولايات المتحدة "لا تخفي عداءها لإيران، وهي تسعى لخوض المحادثات للاستفادة منها كوسيلة للتغلغل وفرض إرادتها".

ثم أشار خامنئي إلى أن "الشعب الإيراني طرد الشيطان الأكبر أمريكا من بلاده، ويجب ألّا نسمح لها بالتسلل من النافذة بعد طردها من الباب"، قائلا إن "هناك ثلاث سبل تعزز قدرة الشعب الإيراني في مواجهة العدو هي: الاقتصاد المتين المقاوم، التقدم العلمي، والروح الثورية"، بحسب قوله.

وينتقد مراقبون التناقض بين الموقف الخطابي لإيران الذي لا يزال يعدّ أمريكا "الشيطان الأكبر"، وفي الوقت ذاته أجرى اتفاقا معه تنازل له بموجبه عن صناعة "السلاح النووي".
التعليقات (2)
ام فخري
الخميس، 10-09-2015 10:02 ص
والله انا خايفة انه احنا العرب اللي رح ننقرض وبعد 20 سنة ما يظل فينا حدا .
قريش
الخميس، 10-09-2015 04:57 ص
كلام هذا الرجل كله كذب في كذب وهو دجال وكذب كبير وهو في الحقيقة صديق إسرائيل ولكن يكذب علي الشعب الغبي ابناء الساعة بكم ؟

خبر عاجل