سياسة عربية

قوات نخبة سعودية تعبر إلى مأرب عبر منفذ الوديعة

هل يؤثر قصف صافر على معركة تحرير صنعاء؟ - أرشيفية
هل يؤثر قصف صافر على معركة تحرير صنعاء؟ - أرشيفية
قال موقع "براقش نت" اليمني، إن أرتالا عسكرية تابعة لقوات النخبة السعودية عبرت منفذ الوديعة الحدودي باتجاه محافظة مأرب شرقي العاصمة اليمنية.

ونقل الموقع عن مصادر، لم يسمها، أن نحو ألف عنصر من قوات النخبة وصلت إلى منفذ الوديعة في سياق التعزيزات التي أرسلها التحالف العربي إلى مأرب.

وخسرت الإمارات والسعودية 55 عسكريا في مأرب، الجمعة، إثر قصف تبناه الحرس الجمهوري اليمني التابع للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وتبناه الحوثيون، في أقوى ضربة لقوات التحالف منذ بدء عمليات "عاصفة الحزم".

ويأتي إرسال القوات امتدادا لتحضير التحالف العربي لمعركة تحرير صنعاء.

في وقت سابق، قال مسؤول يمني لـ"رويترز"، إن 130 عربة مدرعة و1000 جندي يمني ممن تدربوا في السعودية وخبراء عسكريين من السعودية والإمارات، إلى جانب مهندسين، وصلوا في الأيام الأخيرة لتمهيد المدرج بحيث يمكن أن يستقبل المواد المستوردة.

وأضافت مصادر أخرى أن التحالف أرسل الأسبوع الحالي تعزيزات عسكرية، بما في ذلك دبابات ومركبات مدرعة وقاذفات صواريخ وعاملون في إزالة الألغام وناقلات جند ومروحيات أباتشي ومصفحات.

وقال أحد المصادر رافضا ذكر اسمه: "هذه التعزيزات في العتاد والعديد كانت ضمن التدابير المتخذة في سياق هجمات القوات الموالية وقوات التحالف للتقدم إلى صنعاء"، بعد استعادة المحافظات الجنوبية.
التعليقات (1)
زائر
الأحد، 06-09-2015 04:23 م
الله ينصركم