سياسة عربية

"القسام" تكشف تفاصيل جديدة عن أسر الإسرائيلي غولدن (فيديو)

حسام بدران: لا معلومة بالمجان - أرشيفية
حسام بدران: لا معلومة بالمجان - أرشيفية
كشفت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عن تفاصيل جديدة لعملية أسر الجندي الإسرائيلي "هدار غولدن" في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في آب/ أغسطس من العام الماضي.

وقال قيادي في كتائب القسام، إن جيش الاحتلال لم يعلم بفقدان الضابط "غولدن" إلا بعد ساعتين من أسره.

وأشار، خلال برنامج "رفح الاتصال مفقود"، الذي عرضته قناة الجزيرة الفضائية، الخميس، أن أحد عناصر القسام، يدعى وليد توفيق مسعود، استشهد خلال الكمين، وكان يرتدي زيا عسكريا يشبه الزي العسكري الإسرائيلي، وقد سحب جنود الاحتلال جثته، ظنا منهم أنها تعود لـ"غولدن" قبل أن يكتشفوا بعد نحو ساعتين أنها تعود لأحد عناصر القسام.

ودعا المحللين العسكريين إلى "تتبع هذه المعلومة وتحليلها".

وعرض خلال البرنامج مقطع فيديو، يظهر لأول مرة القائد الشهيد محمد أبو شمالة وهو يتناول الطعام، وإلى جانبه الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط" قبل إطلاق سراحه.

ونقلت وكالة "شهاب" عن القيادي في حركة حماس، حسام بدران، قوله إن "برنامج رفح الاتصال مفقود" "المؤكد أن قادة الاحتلال تابعوه لحظة بلحظة، والمؤكد أنه لا معلومة بالمجان".

من جهتها، قالت القناة السابعة العبرية إن "حماس تحاول تشويش الرواية الإسرائيلية حول خطف غولدن".

وكان جيش الاحتلال قد فقد أثر الجندي غولدن، بعد وقوع قوته في كمين لعناصر من كتائب القسام شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وهو ما جعل جيش الاحتلال يقصف المدنيين في المحافظة، ما أدى إلى استشهاد العشرات منهم.

يشار إلى أن جيش الاحتلال سبق أن أعلن مقتل غولدن، فيما تحدثت كتائب القسام في حينه عن فقدها الاتصال بالمجموعة.



التعليقات (1)
عاطف ابوخليفه
الجمعة، 28-08-2015 01:21 ص
ربنا ينصر الاسلام ويعزالمسلمين اللهم اهزم اليهود ومن عاونهم