سياسة عربية

نائب عراقي يدعو لتخصيص سجن "أم البلايا" للمفسدين

النائب العراقي محمد اللكاش
النائب العراقي محمد اللكاش
دعا نائب عراقي الحكومة إلى بناء سجن خاص للمفسدين في الجانبين المالي والإداري، واقترح أن يتم تسميته بسجن "أم البلايا".

وقال النائب في مجلس النواب العراقي، محمد اللكاش، الذي ينتمي لكتلة "المواطن" النيابية، في بيان صدر عنه، إنه اقترح بناء هذا السجن ليكون شاهدا على جرائم المفسدين في تدمير البلد.

وكانت هيئة النزاهة العامة في العراق، أعلنت الخميس، عن إحالة 2171 مسؤولا رفيعا بينهم 13 وزيرا ومن هم بدرجته إلى محاكم الجنح والفساد، كاشفة أن وزراء الدفاع والتجارة والكهرباء والنقل السابقين من بين المطلوبين للسلطات القضائية.

وقال رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري خلال مؤتمر صحفي، عقد في بغداد، إن "عدد المتهمين المحالين إلى محاكم الجنح والجنايات بلغ 2171 متهما منهم 13 وزيرا، ومن هم بدرجته وبواقع 39 قضية".

وأوضح الياسري أن "الوزراء السابقين وهم وزير الكهرباء أيهم السامرائي والدفاع حازم الشعلان، والتجارة عبد الفلاح السوداني، ووزير النقل لؤي العرس، مطلوبون وهاربون وعلى الدول تسليمهم".

وأضاف الياسري أن "هيئة النزاهة تحقق بـ13 ألف و500 قضية إخبارية وجزائية، تم حسم أكثر من 6600 قضية، وبلغ عدد القضايا الإخبارية التي أنجزت 1446 قضية، و5228 قضية جزائية"، مؤكدا "استرداد نحو 36 مليار دينار عراقي، وصدور أحكام باسترداد نحو سبعة مليارات دينار أخرى".
التعليقات (0)

خبر عاجل