سياسة عربية

الأمن اللبناني يعلن اعتقال عناصر من جبهة النصرة

الأمن اللبناني
الأمن اللبناني
أعلن جهاز الأمن العام اللبناني، مساء الخميس، توقيفه ثلاثة مواطنين سوريين، بشبهة الانتماء إلى جبهة النصرة والمشاركة في قتال الجيش اللبناني في منطقة جرود عرسال الحدودية بين سوريا ولبنان.

وفي بيان صادر عنها، -وصل "عربي21" نسخة منه، قالت المديرية العامة للأمن العام، إنه "في إطار متابعة وتعقب نشاطات المجموعات الإرهابية والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام كلا من السوريين (م . ح)، (ع . ح) و (م . ح) للإشتباه بانتمائهم إلى جبهة النصرة".

وكشفت المديرية أنه بحسب نتائج "التحقيق معهم اعترفوا بمشاركتهم في صفوف التنظيم المذكور في معارك عرسال ضد الجيش اللبناني وقتلهم عسكريين، وبعد انتهاء التحقيق أحيلوا إلى القضاء المختص".

يأتي هذا الإعلان في وقت تشير فيه السلطات اللنبانية بشكل شبه يومي إلى أن قوى الأمن أو الجيش تنفذ حملات اعتقال أو مداهمة في مناطق عدة، تستهدف من تصفهم بـ"الإرهابيين"، لا سيما بعد توقيفها الأسبوع الماضي الداعية الإسلامي، أحمد الأسير، الذي يواجه تهما بـ"الإرهاب" وقتل جنود لبنانيين خلال ما يعرف بـ"أحداث عبرا" بمدينة صيدا في العام 2013.

وكان الجيش اللبناني أعلن أنه أوقف الأربعاء في الضاحية الجنوبية، التي تعد معقلا لحزب الله، أربعة مواطنين عراقيين، لـ"وجودهم داخل سيارة تحمل لوحة مزورة تعود لسيارة أخرى مطلوب توقيفها للاشتباه في استخدامهما لتنفيذ عمل أمني"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.
التعليقات (0)

خبر عاجل