سياسة عربية

المقاومة اليمنية تسيطر في تعز والحوثي ينسحب من شبوة

شهدت المدينة مواجهات ضارية بين المقاومة وبين الحوثيين وحلفائهم - تويتر
شهدت المدينة مواجهات ضارية بين المقاومة وبين الحوثيين وحلفائهم - تويتر
أفادت مصادر في المقاومة الشعبية، بأن قواتها بمدينة تعز (جنوب اليمن) بسطت سيطرتها الكاملة على منطقة حوض الأشراف والمربع الأمني بالكامل الذي يضم "قيادة محور تعز العسكري، والشرطة العسكرية وإدارة الأمن العام والدفاع المدني".

وأضافت المصادر لـ"عربي21"، بأن "رجال المقاومة دخلوا مبنى المحافظة من البوابة الخلفية باتجاه الغرب، وسيطروا  على ديوان المحافظة بعد معارك عنيفة مع الحوثيين والقوات المتحالفة معهم خلال الساعات الماضية، وأسفرت تلك المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين".

وشهدت المدينة مواجهات ضارية بين المقاومة من جهة والحوثيين وحلفائهم من جهة أخرى، انتزع من خلالها رجال المقاومة عددا من المواقع والمنشآت الاستراتيجية، وسط  انهيار تام في صفوف الطرف الآخر.

"المقاومة" تسيطر على عتق بعد انسحاب الحوثيين

من جهة أخرى، قال مؤسس الحراك الجنوبي في اليمن، السبت، إن مسلحي حركة الحوثي، والقوات الموالية لهم، انسحبوا من مدينة "عتق"، عاصمة محافظة "شبوة" جنوبي اليمن.

وأضاف النوبة في حواره مع وكالة الأناضول أن الانسحاب جاء في أعقاب مفاوضات مع مسلحي الحوثي استمرت لأسبوع، أدت بالنهاية لخروج مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم من محافظة شبوة "دون قتال".

وأوضح النوبة أن عملية تسليم مدينة عتق، كان من المفترض أن تتم اليوم، غير أن مسلحي الحوثي انسحبوا منها في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، ما دفع قوات "المقاومة" بقيادته لدخول المدينة في تمام الساعة الثالثة من فجر اليوم.

وأشار  إلى أن مسلحي الحوثي انسحبت باتجاه محافظة "البيضاء" المجاورة لمحافظة شبوة، وأن 80% من أراضي شبوة باتت حالياً تحت سيطرة المقاومة. 

يشار إلى أن مسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، بقيادة اللواء "عوض محمد فريد"، قائد اللواء "21 ميكا"، سيطرو على مدينة عتق، مركز محافظة شبوة في 9 نيسان/ أبريل  الماضي.
التعليقات (0)