حول العالم

أستراليا تعتزم تعزيز مراقبة ورصد هجمات القرش

عدد الزوار تراجع بنسبة كبيرة بسبب ثلاث هجمات لأسماك قرش منذ مطلع العام - أ ف ب
عدد الزوار تراجع بنسبة كبيرة بسبب ثلاث هجمات لأسماك قرش منذ مطلع العام - أ ف ب
أعلنت سلطات ولاية نيو ساوث ويلز، أكبر الولايات الأسترالية من حيث التعداد السكاني، الجمعة تعزيز مراقبة أسماك القرش قبالة سواحلها، إلا أنها استبعدت أي حملة للقضاء على هذه الأسماك إثر سلسلة من هجماتها.

وكان سكان مدينة بالينا السياحية الساحلية الواقعة على بعد حوالي 750 كيلومترا شمالي سيدني دعوا سلطات الولاية إلى التحرك لنجدتهم، قائلين إن عدد الزوار تراجع بنسبة كبيرة بسبب ثلاث هجمات لأسماك قرش منذ مطلع العام.

ففي نهاية شباط/ فبراير، أصيب راكب أمواج في الثانية والخمسين من عمره بجروح بالغة في الركبة والذراع، كما أن ممارسا آخر للرياضات البحرية في الثانية والثلاثين من عمره أصيب في ساقيه في مطلع الشهر نفسه.

وفي شباط/ فبراير الماضي لقي راكب أمواج ياباني في سن الـ41 حتفه بعد تعرضه لهجوم من سمكة قرش.

وأعلن وزير الصناعة الأولية الأسترالي نيال بلير، تخصيص ميزانية قدرها 250 ألف دولار أسترالي (185 ألف دولار أمريكي) لتمويل أعمال مراقبة أسماك القرش في المنطقة ورصد تحركاتها. كما أنه سيتم حشد خبراء دوليين في إطار هذا المشروع الذي من المفترض إنجازه قبل الموسم السياحي لفصل الصيف في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية.

إلا أن السلطات لا تعتزم تنفيذ حملة للقضاء على أسماك القرش، بل اتخاذ تدابير مثل إقامة شباك واقية من هذه الأسماك على تخوم الشواطئ.
التعليقات (0)