سياسة دولية

مقتل ثلاثة عسكريين أتراك في مواجهات مع مسلحي "PYD"

أطلق المسلحون النار على الجيش أثناء تمشيط منطقة داغليجا - ا ف ب
أطلق المسلحون النار على الجيش أثناء تمشيط منطقة داغليجا - ا ف ب
قتل ثلاثة جنود أتراك، وأصيب ستة آخرين، الجمعة، خلال مواجهات مع عناصر منظمة "بي كا كا" المسلحة، في ولاية هكاري، شرقا، وفق معلومات أولية.

وأطلق المسلحون النار على قوات الجيش، أثناء قيامها بعملية تمشيط في منطقة "داغليجا"، التي تبعد 45 كم عن بلدة "يوكسك أوفا" في الولاية الواقعة جنوب شرقي تركيا، حسب رواية مصادر عسكرية

هذا ونقل المصابون إلى المستشفى، فيما أرسل الجيش تعزيزات إلى المنطقة التي ما زالت تشهد اشتباكات متواصلة، حيث بدأت عملية واسعة مدعومة بغطاء جوي للقضاء على المسلحين.
وفي السياق ذاته، وصلت حصيلة الهجمات التي تنفذها المنظمات الإرهابية في تركيا، وعلى رأسها "بي كا كا"، خاصة في مناطق شرق وجنوب شرق تركيا، الجمعة، إلى 35 قتيلا من رجال الأمن الأتراك، و12 من المدنيين، خلال الـ 39 يوما السابقين.

وتغطي تلك الحصيلة الفترة من 7 تموز/يوليو الماضي، إلى 13 آب/أغسطس الجاري، كما قتل خلال تلك الفترة، 43 مسلحا من "بي كا كا" وتم اعتقال ثلاثة آخرين بعد إصابتهم، خلال اشتباكات متفرقة بين المسلحين وقوات الأمن التركية.

وبلغ عدد من تم توقيفهم في العمليات الأمنية ضد المنظمات المسلحة وعلى رأسها "بي كا كا" و"داعش"، في عدد من الولايات التركية، منذ 24 تموز/يوليو الماضي، إلى 806 أشخاص، صدرت قرارات باعتقال 412 منهم.

وأسفرت الغارات الجوية التي يشنها الجيش التركي، على أهداف تابعة للمسلحين، داخل وخارج تركيا، عن مقتل 390 إرهابيا، وجرح أكثر من 400 آخرين، 150 منهم أصيبوا بجروح خطيرة.
التعليقات (0)

خبر عاجل