سياسة عربية

مقتل 5 من تنظيم القاعدة في غارة جوية شرق اليمن

تشن طائرات أمريكية  بدون طيار قصفا على مواقع تنظيم أنصار الشريعة - أ ف ب
تشن طائرات أمريكية بدون طيار قصفا على مواقع تنظيم أنصار الشريعة - أ ف ب
قتل خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، الأربعاء، في غارة لطائرة بدون طيار (لم يحدد هويتها)، على منطقة الريان، بمدينة المكلا، بحضرموت، شرق اليمن، حسب تصريح مسؤول محلي

وأشار المصدر (طلب عدم الكشف عن اسمه)، أن الغارة الجوية استهدفت سيارة لعناصر يشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في منطقة "الريان"، قرب مقر اللواء 27 ميكا.

وقال سكان محليون، إنه لم يتم التعرف على هويات القتلى، ولم يعرف ما إذا كان بينهم قيادات ميدانية في القاعدة، أم لا.

ووفقا للمصدر، تعرض تنظيم القاعدة لعدد من الغارات، قرب اللواء 27 ميكا، الذي سيطر عليه في نيسان/أبريل الماضي، وقتل ما يزيد عن 10 من عناصر التنظيم، خلال أقل من شهر.

وكانت طائرة يعتقد أنها أمريكية قصفت في 22 من نسيان/أبريل الماضي، عددا من عناصر القاعدة بمدينة المكلا، الواقعة تحت سيطرة التنظيم، غير أن التنظيم لم يعلن عن أسماء  عناصره الذين قتلوا في القصف.

وتلقى تنظيم القاعدة خلال العام الجاري، ضربات موجعة من قبل الطائرات بدون طيار في محافظة حضرموت، والتي استهدفت قيادات الصف الأول، كان أبرزها مقتل زعيم التنظيم في اليمن، وشبه جزيرة العرب، ناصر الوحيشي، والذي اعترف التنظيم بمقتله، وعين قاسم الريمي، خلفا له.

وتشن طائرات بدون طيار أمريكية بين الحين والآخر، قصفا على مواقع وتحركات تنظيم أنصار الشريعة باليمن (القاعدة)، ضمن التعاون بين الحكومة اليمنية والولايات المتحدة الأمريكية، في إطار ما يسمى الحرب على الإرهاب.
التعليقات (0)