سياسة دولية

مرشح لرئاسة أمريكا يعير صحافية بـ"الدورة الشهرية"

الصحافية الأمريكية ميغان كيلي التي هاجمها دونالد ترامب ـ أ ف ب
الصحافية الأمريكية ميغان كيلي التي هاجمها دونالد ترامب ـ أ ف ب
فجر المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، ضجة كبيرة لدى أنصار الحزب الجمهوري وأعضائه، بعد مهاجمته صحافية وتعييرها بـ"الدورة الشهرية".
 
وأثارت تصريحات مناهضة للمرأة أدلى بها المرشح الجمهوري للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، استياء الجمهوريين، ما دفع مناصرين للحزب إلى إلغاء دعوة كانت وجهت إليه للمشاركة في تجمع سياسي.

وأشار دونالد ترامب الذي يتصدر المرشحين الجمهوريين استعدادا للانتخابات الرئاسية عام 2016، بشكل غير مباشر إلى "الدورة الشهرية" لصحافية مشهورة تعمل في شبكة "فوكس نيوز"، أدارت مناظرة المرشحين الجمهوريين الخميس.

وفي كلامه عن المعاملة "غير المنصفة" له من قبل الصحافية "ميغان كيلي" خلال هذه المناظرة، بحضور عشرة مرشحين جمهوريين طامحين لكسب ترشيح الحزب الجمهوري، قال ترامبن المرشح الأبرز في الجمهوريين، في حديث لشبكة سي إن إن أنه "لا يكن الكثير من الإحترام لها".

وأضاف ردا على سؤال للصحافية حول شتائم مناهضة للمرأة نسبت له في السابق "كان بالإمكان مشاهدة الدم يخرج من عينيها والدماء تخرج من أي مكان".

هذا التصريح أثار ردات فعل قوية من أنصار الحزب الجمهوري، حيث طالب أنصار الحزب بسحب دعوة كانوا وجهوها له السبت للمشاركة في تجمع سياسي في أتلانتا في جنوب شرق البلاد.

وكتب إريك اريكسون رئيس تحرير موقع "رد ستيت" القريب من الجمهوريين الذي نظم التجمع "مع أنني أقدر شخصيا دونالد ترامب، فإن ملاحظته بشأن ميغان كيلي على سي إن إن تجاوزت كل حدود".

وكتبت كارلي فيورينا المرأة الوحيدة التي تنافس لكسب ترشيح الحزب الجمهوري على تويتر "سيد ترامب ما قلته لا يمكن مسامحته، أنا أدعم ميغي كيلي".

وكتب حاكم ويسكونسن سكوت ووكر المرشح الجمهوري على تويتر "أنا أوافق كارلي فيورينا على كلامها، إن تعليقات ترامب غير مبررة، نحن ندعم ميغي كيلي".

وحاول دونالد ترامب تبرير ما قاله شارحا أنه كان يقصد الكلام على "أنف" الصحافية.

وكانت المناظرة بين المرشحين الجمهوريين العشرة الخميس، جمعت نسبة مشاهدة تاريخية وصلت إلى 24 مليون مشاهد، وتمكن ترامب من السيطرة على مجرياتها.
التعليقات (0)