علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطلق تحديثات أمان جديدة للأندرويد

نظام أندرويد
نظام أندرويد
تستعد كل من شركة غوغل الأمريكية لإطلاق تحديثات أمان جديدة لأجهزة الأندرويد كل شهر، في محاولة منها للصمود في مواجهة البرمجيات الخبيثة التي تصيب الأنظمة.

وقد أعلنت غوغل عن بدء سلسلة من التحديثات لجهاز نيكسوس بدءا من الأربعاء، وذلك بشكل شهري، كما ستقوم غوغل بإصدار تحديثات للحماية لأجهزة نيكسون 4 ونيكسون 5 ونيكسون 6 ونيكسون 7 ونيكسون 9 ونيكسون 10 ونيكسون بلاير، وذلك من أجل إصلاح أخطاء سابقة وقع فيها مستخدمون من قبل.

إلى جانب غوغل، قامت سامسونج بالإعلان عن الحماية ذاتها، بعد تعرض نظام الأندرويد لجرثومة تسمى "ستيجفرايت"، وقد جاء هذا على الرغم من التحذيرات من ستيجفرايتالتي سبقت في نيسان/ أبريل الماضي.

وقامت غوغل أخيرا بإطلاق علاج للجرثومة، خاص بجهازها نيكسوس، منذ بيعه مباشرة للزبائن. وتؤكد الشركة أن الأغلبية من المستخدمين ليسوا في خطر، بينما يقوم تطبيق الحماية بإنهاء أي ضرر يمكن أن يحدثه المهاجمون.

وبداية من هذا الأسبوع ستستقبل أجهزة نيكسوس، بانتظام، تحديثات شهرية ترتبط بالحماية، وذلك لمدة عامين، حسب ما قاله المهندس أدريان لودفيغ في مدونته، مؤكدا على اهتمام غوغل بحماية أندرويد منذ اليوم الأول في العمل على النظام، لدرجة أنّ الشركة تفحص أكثر من مليار تطبيق للتأكد من حماية المستخدمين.

وحسب غوغل فإنه إلى جانب هذه التحديثات التي ستكون متوفرة ومفتوحة لعموم المستخدمين عبر مشروع أندرويد، والتي تستمر لمدّة عامين من إطلاق الجهاز، فإنها ستمكن المستخدمين من الحصول على التحديثات الأمنية لمدّة ثلاثة أعوام منذ إطلاق الإصدار.
التعليقات (0)