حول العالم

الشرطة تعيد ألبوم زفاف لزوجين فقداه بمطار لوس أنجلوس

مطار لوس أنجلوس - أ ف ب
مطار لوس أنجلوس - أ ف ب
قال مسؤولون إن شرطة مطار لوس أنجلوس، لجأت لموقع "فيسبوك" بحثا عن زوجين أفغانيين مهاجرين نسيا ألبوم صور زفافهما في صالة المطار الدولي العام الماضي.

وقال المتحدث باسم شرطة مطار لوس أنجلوس بوب بيدريغون، إن الزوجين وصلا إلى مطار لوس أنجلوس الدولي في أيلول/ سبتمبر 2014 قادمين من أفغانستان، حيث كان يعمل الزوج مترجما عسكريا وتعرض لتهديدات بسبب عمله.

وأضاف أنه خلال اليوم الذي غادر فيه الزوجان المطار، فقد عثر على ألبوم صور زفافهما داخل حقيبة متروكة في صالة الركاب الدولية.

وعلى مدى ثلاثة أشهر، وهي الفترة التي تحتفظ فيها سلطات المطار بالمفقودات، لم يتقدم أحد لطلب الألبوم رغم أهميته الشخصية كما يبدو.

لكن الشرطة لم ترغب في أن تضيع هذه اللحظات إلى الأبد؛ لذلك فقد تم الاحتفاظ بالألبوم حتى أعلنت الشرطة عبر فيسبوك في منتصف تموز/ يوليو أنها تبحث عن أصحابه. ولاقى الإعلان اهتماما إعلاميا.

وأسفر ذلك عن تدخل أحد الأقارب الذي ساعد الشرطة في التواصل مع الزوجين اللذين يعيشان الآن في مدينة موديستو بشمال كاليفورنيا.

وسمحت الحكومة الاتحادية لمترجمين سابقين عملوا مع الجيش الأمريكي في أفغانستان والعراق بالهجرة إلى الولايات المتحدة، وفق تأشيرات دخول خاصة بسبب الأخطار التي تتهددهم هم وعائلاتهم.

ويوم الخميس سلم أربعة من شرطة المطار الألبوم إلى الزوجين. والتقطت وسائل الإعلام المحلية لحظة السعادة. 
التعليقات (0)