سياسة عربية

تنظيم الدولة ينشر فيديو يوثق انتصاره بمعركة شرقي الكرمة (شاهد)

جرت المعركة في وقت الظهيرة واستمرت إلى غروب الشمس - يوتيوب
جرت المعركة في وقت الظهيرة واستمرت إلى غروب الشمس - يوتيوب
بث المكتب الإعلامي في "ولاية الفلوجة" التابع لتنظيم الدولة شريط فيديو يوثّق المعركة التي انتصر فيها التنظيم على الجيش العراقي ومليشيات الحشد الشعبي شرقي مدينة الكرمة قرب الفلوجة.

وبدا واضحا أن عناصر التنظيم استفادوا بشكل كبير من طبيعة المنطقة المليئة بالأشجار، حيث قاموا بمباغتة حراسات الجيش العراقي على إحدى الثكنات، وتوغلوا بعد دقائق، وتمكنوا من رمي تحصينات الجيش بالرشاشات الثقيلة.

الجيش العراقي، بالرغم من امتلاكه العديد من المدرعات والآليات، إلا أنه لم يستطع الصمود أمام نيران تنظيم الدولة، حيث أظهرت كاميرات التنظيم قوات الجيش وهي تنسحب من المنطقة، لتفسح المجال لعناصر "الدولة" بالسيطرة عليها بالكامل.

وبعد تمشيط المنطقة بالكامل، قام عناصر من تنظيم الدولة بإحراق بعض آليات الجيش العراقي، فيما تم تصفية أحد جنود الجيش المصابين، وأسر آخر، بينما أظهر الفيديو احتراق جندي عراقي، حيث علق أحد مقاتلي التنظيم: "أبشروا والله لنحرقنهم بالدنيا قبل الآخرة، أبشر يا شيخ أبو بكر أبشر".

يشار إلى أن تنظيم الدولة سيطر في وقت سابق من الأسبوع الماضي على مناطق واسعة من مدينة الكرمة، حيث يسعى إلى إبعاد الجيش العراقي عن الفلوجة، لتنحيتها من القصف العنيف الذي أوقع مئات القتلى والجرحى.



التعليقات (0)