سياسة عربية

الكويت تكشف عن خلية لتنظيم الدولة تضم 5 كويتيين

الكويت كثفت من جهودها لمحاربة تنظيم الدولة بعد تفجير مسجد للشيعة - أ ف ب
الكويت كثفت من جهودها لمحاربة تنظيم الدولة بعد تفجير مسجد للشيعة - أ ف ب
قالت كالة الأنباء الكويتية اليوم الخميس، إن وزارة الداخلية ألقت القبض على شبكة لتنظيم الدولة الإسلامية تضم خمسة كويتيين بعضهم حارب في العراق.

وقالت الوزارة إن "هؤلاء الإرهابيين اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح، وشاركوا في الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق".

وبحسب بيان أصدرته الوزارة فإن أحد المتهمين ويدعى "مبارك ملفي "- مواليد 1986 – قد "قتل في إحدى العمليات الإرهابية في العراق".

وبين أحد المعتقلين ويدعى " فهد حمد" -مواليد 1990 – "قد عثر في منزله على كتب تكفيرية تحث على القتال والإرهاب بالإضافة إلى علم تنظيم (داعش) الإرهابي".

كما اعتقل شخص آخر يدعى محمد حمد مواليد 1986 قال البيان انه " انضم وقاتل مع تنظيم (داعش) في الموصل بالعراق"، وكذلك "فالح ناصر مواليد 1982 والذي انضم وتدرب مع التنظيم الإرهابي في الموصل بالعراق وشارك في القتال".

وأشار البيان إلى تم ايضًا ضبط شخص يدعى محمد فلاح مواليد 1990 قال البيان انه " قام بدعم وتسهيل إجراءات سفرهم للمشاركة في العمليات الإرهابية في العراق".

وأكدت وزارة الداخلية أنها "لن تألُ جهداً في ضبط كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن بكل الحزم والشدة ... ولن تتهاون في اتخاذ كافة إجراءاتها الوقائية ضد كافة أعمال الإرهاب وضبط عناصره."

وقد تمت إحالة المتهمين إلى النيابة العامة بقضية جنايات أمن دولة.

يذكر أن الكويت هي ثاني دولة خليجية تتعرض لهجمات من قبل تنظيم الدولة بعد السعودية.
التعليقات (0)

خبر عاجل