سياسة عربية

العامري: "العمال الكردستاني" رأس الحربة في الحرب ضد داعش

العامري قال إن المعركة ضد تنظيم الدولة ستنتهي في سوريا لا في العراق - أرشيفية
العامري قال إن المعركة ضد تنظيم الدولة ستنتهي في سوريا لا في العراق - أرشيفية
وصف هادي العامري، الأمين العام لمنظمة بدر، حزب العمال الكردستاني "PKK" بـ"رأس الحربة" في الحرب ضد تنظيم الدولة، معتبرا أن تحركات تركيا الأخيرة جاءت لدعم التنظيم، وأن المعركة مع التنظيم يجب أن تنتهي في سوريا.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء عن العامري، أثناء حديث له لعدد من وسائل الإعلام، إن "تركيا لم تغير موقفها من داعش، وما قامت به مؤخرا من تحركات هي عبارة عن لعبة وخدعة لدعم داعش بعد وصول الكرد إلى حدودها"، مشيرا إلى أن "حزب العمال الكردستاني وكرد سوريا يشكلون رأس الحربة في الحرب ضد داعش".

وأضاف العامري أن "العاصمة بغداد ستكون آمنة بعد العمليات الأخيرة في مدينة الرمادي"، لافتا إلى أن "مقولة البغدادي بالسيطرة على بغداد انتهت، وسننتزع منه الفلوجة والرمادي وبيجي وغيرها من المناطق".

ورأى العامري أن "المعركة مع داعش يجب ألّا تنتهي في العراق، بل يجب أن تنتهي في سوريا"، معتبرا أنه "لولا الدعم الإيراني لفتوى المرجعية الدينية والحشد الشعبي لسيطر داعش على كل العراق، بل ودول الخليج".

وكان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أكد خلال مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، أهمية استمرار عملية السلام بين الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني، وذلك بعد قيام تركيا بقصف مواقع لحزب العمال الكردستاني على الحدود مع العراق.
التعليقات (1)
حسن التمىمي
الثلاثاء، 28-07-2015 09:34 ص
للااسف الاكرد كلما منحو حقوق زدات مطلبهم صدام دفع تمن هذ اضافه الى انهم اصبحوحربه فى ايدغيرهم لول ضهور داعش لكانت ايران والعراق انهت وجودهم العامري المجرم يكذب مرة اخري