حول العالم

ثلاثة قتلى في تحطم طائرة فوق منطقة سكنية في طوكيو

 اثنان من ركاب الطائرة وامرأة تقيم في الحي قتلوا وجرح خمسة أشخاص آخرين - أ ف ب
اثنان من ركاب الطائرة وامرأة تقيم في الحي قتلوا وجرح خمسة أشخاص آخرين - أ ف ب
أعلنت وسائل إعلام محلية أن ثلاثة أشخاص قتلوا اليوم الأحد في تحطم طائرة صغيرة فوق منطقة سكنية في طوكيو، ما أدى إلى اشتعال النيران في منازل عديدة فيه.

وقالت قناة "أن أتش كيه" العامة إن الطائرة التي كان تقل الطيار البالغ من العمر 36 عاما وأربعة ركاب آخرين تحطمت حوالي الساعة 11:00 (2:00 تغ) بعيد إقلاعها من مطار شوفو، البلدة التابعة لمدينة طوكيو.

وأضافت القناة نقلا عن الشرطة، أن اثنين من ركاب الطائرة وامرأة تقيم في الحي قتلوا وجرح خمسة أشخاص آخرين.

وصرح ناطق باسم فرق الأطفاء في طوكيو، بأنه تم إنقاذ ثلاثة أشخاص، موضحا أنه "لا يملك أي معلومات أخرى بما في ذلك عن وضعهم".

وقال مصور من وكالة فرانس برس في المكان إنه شاهد رجال الإسعاف ينقلون شخصين من المكان على حمالتين، بينما كان رجال الإطفاء يقومون بإخماد النيران.

وأضاف أن ذيل الطائرة وجناحها ظاهران على الأرض إلى جانب سيارة تضررت بالصدمة. وأوضحت وكالة الأنباء اليابانية "جيجي برس" أن الراكبين اللذين قتلا هما الطيار وأحد المسافرين.

وقالت سيدة شهدت الحادث لوكالة فرانس برس: "عندما اهتزت الأرض اعتقدت أولا أن شاحنة كبيرة صدمت منزلا ثم شاهدت دخانا كثيفا".

وقال ناطق باسم فرق الإطفاء، إن الحادث أسفر عن احتراق ثلاثة منازل على الأقل وسيارتين في حي شوفو الذي يبعد 500 متر فقط عن المطار. وتضررت أسطح منازل أخرى.

وصرح شاهد من سكان الحي للقناة: "اعتقدت أن الطائرة تحلق على علو منخفض".

وبثت قنوات التلفزة مشاهد تظهر فيها ألسنة اللهب تجتاح منزلا، ودخان أسود ينبعث من مكان الحادث بالقرب من مدرسة وملعب للبيسبول ومركز تجاري.

وكانت الطائرة الصغيرة متوجهة إلى جزيرة إيزوشيما في المحيط الهادىء على بعد نحو مئة كيلومتر جنوبي طوكيو، في رحلة تدريبية تستغرق يوما واحدا، كما قالت وسائل الإعلام اليابانية.

وقال جيجي كوتارو سوناغو، رجل الأعمال البالغ من العمر 32 عاما: "أقيم منذ فترة طويلة هنا وهدير الطائرات أمر معتاد. كان من الواضح أنه أمر غير عادي".
التعليقات (0)