حول العالم

أنجلينا جولي ستخرج فيلما عن الخمير الحمر

ستقتبس جولي القصة من كتاب "قتلوا أبي أولا" - أ ف ب
ستقتبس جولي القصة من كتاب "قتلوا أبي أولا" - أ ف ب
ستخرج الممثلة إنجلينا جولي التي انتقلت إلى الإخراج، فيلما في كمبوديا يتناول نظام الخمير الحمر من خلال عيني طفل، لحساب "نتفليكس" على ما أعلنت الشركة العملاقة عبر الإنترنت.

وستقتبس جولي القصة من كتاب "قتلوا أبي أولا" الذي تروي فيه الناشطة في مجال حقوق الإنسان لونغ أونغ، الفظائع التي شهدها نظام الخمير الحمر الذي تسبب بمقتل مليوني شخص بين عامي 1975 و1979.

وقالت الممثلة والمخرجة في بيان لـ"نتفليكس": "لقد تأثرت كثيرا بكتاب لونغ. وساعدني ذلك على فهم أفضل لكيفية عيش الأطفال للحروب وتأثرهم بها".

وأضافت: "سمح لي هذا الكتاب أن أقترب أكثر من سكان كمبوديا مسقط رأس نجلي"، في إشارة إلى ابنها بالتبني مادوكس. وسيساعد مادوكس في الفيلم.

وستخرج أنجلينا جولي هذا الفيلم وتنتجه استنادا إلى سيناريو كتبته مع أونغ. ومن المنتجين أيضا، المخرج الكمبودي ريثي بانه، الذي رشح للفوز بجائزة أوسكار العام 2013 عن فيلم "ذي ميسينغ بيكتشر".

وقال تيد ساراندونس أحد مسؤولي "نتفليكس": "نحن فخورون جدا بالعمل مع أنجلينا جولي لنقدم هذه القصة المفعمة بالعواطف الباعثة للأمل، إلى المشتركين بخدمة نتفليكس عبر العالم".

وسيبدأ عرض الفيلم عبر "نتفليكس" نهاية العام 2016.

وكانت أنجلينا جولي فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور ثانوي العام 1999، عن دورها في فيلم "غيرل إنتيرابتد". وقد أخرجت في العام 2011 أول أفلامها "إن ذي لاند أوف بلود آند هاني" حول الحرب في البوسنة.

وقد رشح فيلمها "أنبروكن" العام 2014 للفوز بثلاث جوائز أوسكار.
التعليقات (0)