سياسة عربية

"الأباتشي" السعودية تقصف الحوثيين لأول مرة (فيديو)

السعودية تستعين بطائرات الأباتشي لقصف الحوثي في قاعدة العند ـ أرشيفية
السعودية تستعين بطائرات الأباتشي لقصف الحوثي في قاعدة العند ـ أرشيفية
قصف طيران الأباتشي التابع للسعودية، لأول مرة مواقع للحوثيين وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، داخل قاعدة العند العسكرية في العمق اليمني، تزامنا مع تقدم للمقاومة الشعبية في تعز.

وتداول ناشطون يمنيون، الخميس، تسجيلا مصورا، لطائرة "أباتشي" استهدفت مواقع تابعة لقوات الحوثيين وصالح في قاعدة العند (أكبر قاعدة عسكرية باليمن)، في مدينة لحج (جنوبي البلاد)، بالتزامن مع تقدم لقوات الجيش الوطني الموالي للشرعية وفصائل المقاومة الشعبية.

وأظهر المقطع المصور، استهداف المواقع بأكثر من غارة، أعقبها صيحات مسلحين موالين للشرعية، يرابطون بالقرب من القاعدة.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من مصدر مستقل، عن حقيقة القصف الذي أظهره التسجيل المصور، إلا أن مواقع إخبارية تناقلت أنباء، "دخول طائرات أباتشي، على خط المعارك الدائرة بين المقاومة والقوات الموالية للحوثيين".

وتخوض قوات الجيش الموالي للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، معارك ضارية مع الحوثيين والقوات الموالية لهم بالقرب من قاعدة العند الواقعة في مدينة لحج، عقب إعلانها تحرير مدينة عدن الإستراتيجية.

وتدخلت السعودية التي تقود التحالف العربي عسكريا باليمن، بناء على طلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المقيم حاليا بالرياض، لـ"حماية اليمن، وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".

تقدم للمقاومة في تعز

وفي مدينة تعز، تمكن مقاتلو المقاومة الشعبية المؤيدة لهادي الخميس، من استعادة السيطرة على تبة الزنوج من الحوثيين والقوات المتحالفة معهم.

وقال مصادر مطلعة إن رجال المقاومة شنوا هجوما نوعيا على التبة الواقعة خلف جبل جرة الإستراتيجي بمدينة تعز (جنوب البلاد)، وسيطروا عليها، عقب فرار الحوثيين منها.

وأضافت المصادر، أن المعارك بين الطرفين، استمرت ست ساعات، أسفرت عن سقوط 13 قتيلا من المسلحين الحوثيين، فيما قتلى اثنين وأصيب ستة من مقاتلي المقاومة.

وتكمن أهمية تبة الزنوج التي سيطرت عليها المقاومة الخميس، في كونها مركزا عسكريا استخدمته قوات الحوثي والمخلوع صالح لقصف جبل جرة أكثر من مرة.

                        
التعليقات (5)
ابو نايف
السبت، 19-09-2015 05:17 ص
عاش صقورنا البواسل , اللهم اهلك كلاب ايران الحوثيين واجعلهم عبرة وشتت شملهم اللهم اخزهم ولا ترفع لهم رايه ابدا , تحية اكبار واجلال لابطالنا في الجو والبرا والبحر .
ابو فيصل
السبت، 25-07-2015 01:07 ص
ألله بطول بعمرك ياسلمان
حسن
الجمعة، 24-07-2015 01:20 ص
اللهم انصر جيوشنا البواسل اللهم انصرهم على عدوك وعدوهم يا رب العالمين
أبو درع
الخميس، 23-07-2015 09:07 م
الله يقويهم
طالب ا
الخميس، 23-07-2015 09:04 م
حرام