صحافة دولية

70 ألف مسلم يجتمعون في برمنغهام لأداء صلاة العيد (صور وفيديو)

عدد المصلين في العيد ارتفع من 12 ألف إلى 70 ألف مسلم خلال أربعة أعوام - أرشيفية
عدد المصلين في العيد ارتفع من 12 ألف إلى 70 ألف مسلم خلال أربعة أعوام - أرشيفية
نشرت صحيفة الدايلي مايل البريطانية تقريرا حول احتفال مسلمي بريطانيا بعيد الفطر، استهلته بتوجيه التهنئة "عيد مبارك"، ونقلت فيه أهمية هذا الحدث بالنسبة للمسلمين ومظاهر الاحتفال في هذا اليوم.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن أكثر من 70 ألف مسلم تجمعوا في منتزه سمول هيث في مدينة برمنغهام صباح يوم الجمعة، في أكبر تجمع في أوروبا للاحتفال بنهاية شهر رمضان وحلول العيد السعيد، وأضافت أن الاحتفالات التي استمرت طوال اليوم تميزت بتبادل الهدايا وارتداء الملابس الجديدة والأجواء الاحتفالية صحبة الأقارب والأصدقاء.

كما ذكرت الصحيفة أن المسلمين حول العالم تجمعوا للاحتفال بإحدى أهم المناسبات الإسلامية، التي تأتي بعد شهر كامل من الصيام. وكما جرت العادة، تجمع مسلمو برمنغهام لأداء الصلاة في ساحة منتزه سمول هيث، بعد أن كانوا في السابق يؤدونها في مسجد غرين لاين، الذي استقبل في سنة 2012 أكثر من 12 ألف مصل، وظل العدد يتزايد منذ ذلك الحين، حتى أصبح المسجد غير قادر على استيعاب المصلين، وقد حضر الصلاة في هذا المنتزه في السنة الماضية 44 ألف مسلم.

ونقلت الصحيفة عن عامر إعجاز، مدير مسجد غرين لاين، إن "الاستعدادات لهذا الحدث الضخم انطلقت هذه السنة قبل ستة أشهر، لأنه من المهم أن يجتمع أكبر عدد من المسلمين في مكان واحد، كما أنه من المهم أن يكون الحدث ذو طابع عائلي".

وأشارت الصحيفة إلى أن عيد الفطر يأتي بعد شهر يركز فيه المسلمون على علاقتهم بالله، عبر ثلاث عبادات، هي الصوم والصلاة والزكاة، ويتغير موعده كل سنة تماما، كما يتغير موعد عيد الفصح عند المسيحيين.

للاطلاع على التقرير الأصلي، انقر هنا











التعليقات (1)
مصعب
الخميس، 24-09-2015 02:28 ص
ان صلاه عماد الدين