سياسة عربية

قتلى وجرحى وأسرى من الحوثيين في تعز اليمنية

بعد أن أعادت المقاومة الشعبية السيطرة على مدينة عدن - أ ف ب
بعد أن أعادت المقاومة الشعبية السيطرة على مدينة عدن - أ ف ب
قتل 22 وجرح 30 وأسر خمسة من مليشيا الحوثي وصالح في صد المقاومة الشعبية لهجوم المليشيا على مدينة تعز وحدنان صبر، حسب ما ذكرته شبكة "تعز" الإخبارية.

واندلعت اشتباكات عنيفة السبت في شوارع تعز (ثالث أكبر مدينة في اليمن) بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور والحوثيين المدعومين من إيران.

جاءت الاشتباكات في الوقت الذي تتقدم فيه القوات المناهضة للحوثيين في اليمن وسط ضربات جوية عربية شديدة.

وأعلنت الحكومة اليمنية الموجودة خارج البلاد أمس الجمعة (17 يوليو تموز) "تحرير" مدينة عدن الجنوبية في أكبر انتصار في الحملة الجوية التي تقودها السعودية وفي الحرب الأهلية المستمرة منذ أربعة شهور تقريبا وأسفرت عن مقتل أكثر من 3500 شخص.

وقال أحد المقاتلين إنهم سيضحون بدمائهم من أجل تعز حتى يتمكنوا من "تحريرها" ممن قال إنهم طغاة ومستبدون.

والليلة الماضية سيطرت القوات اليمنية المدعومة من السعودية وتساندها ضربات جوية على قاعدة عسكرية في محافظة لحج الساحلية وعلى مقر الفرقة المدرعة 117 في محافظة شبوة الشرقية.

وكانت المقاومة الشعبية أسرت المئات من المقاتلين الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في عدن، لكن الحكومة اليمنية دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تسلمهم.

من جهته دعت الناشطة السياسية اليمنية توكل كرمان إلى التعامل بـ"نبل الثوار" مع الأسرى.

وكتبت في تدوينة على "فيسبوك"، السبت، "أدعو كافة أبناء شعبنا في المناطق التي استعادت حريتها أو ستستعيدها في الأيام القريبة القادمة العاجلة إلى أن يتعاملوا بنبل الثوار مع المغرر بهم من أفراد ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح".
التعليقات (2)
احمدعلي
الإثنين، 17-08-2015 02:40 م
الله ينصركم
أم أسيد .
السبت، 18-07-2015 10:49 م
الله أگبر ولله الحمد ..