سياسة عربية

ميدان رابعة العدوية أصبح ميدان هشام بركات بقرار رسمي

هشام بركات هو الذي أصدر الإذن بفض اعتصام رابعة - أرشيفية
هشام بركات هو الذي أصدر الإذن بفض اعتصام رابعة - أرشيفية
قررت الحكومة المصرية إطلاق اسم النائب العام المقتول هشام بركات، الذي اغتيل في تفجير استهدف سيارته في العاصمة القاهرة أواخر الشهر الماضي، على ميدان "رابعة العدوية"، الذي كان مقرا لاعتصام مؤيدي الرئيس المصري، محمد مرسي.

وجاء في بيان لمجلس الوزراء الأربعاء، أن المجلس وافق على إطلاق اسم "الشهيد المستشار هشام بركات" على الميدان، الذي يعدّه أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" رمزا للاحتجاجات الرافضة للانقلاب على مرسي، باعتباره "الرئيس الشرعي" لمصر.

وفي أعقاب مقتل المستشار هشام بركات، في 29 حزيران/ يونيو الماضي، أعلن "نادي قضاة مصر" عن مخاطبة مجلس الوزراء لإطلاق اسمه على الميدان الذي شهد مواجهات دامية، أثناء قيام قوات الأمن بفض اعتصام أنصار مرسي منتصف آب/ أغسطس 2013.

ولفت البيان الصادر عن مجلس الوزراء الأربعاء، إلى أنه تمت أيضا الموافقة على مشروع قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية.

وتم اغتيال بركات نهاية الشهر الماضي، بعد تفجير موكبه في ضاحية مصر الجديدة شرقي القاهرة، وبعدها لفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفى، في أكبر عملية من نوعها في مصر منذ نحو ربع قرن.

يذكر أن بركات هو الذي أصدر إذن النيابة العامة للشرطة والقوات المسلحة بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، في عملية شهدت سقوط آلاف القتلى وأكثر من 10 آلاف مصاب في 14 آب/ أغسطس 2013، في أكبر مجزرة عرفتها مصر في العصر الحديث.
التعليقات (3)
سامي حسان
الخميس، 16-07-2015 10:12 ص
بارا ءسم الخروف قديما ومنهو ءشتق لفظ موباراه فماذا أرادو به؟؟ ميدان هي شام باراكات=؟؟هي=قاع=داون وشام=حاك=خاط=غاز فيكون بيانه ميدان داون خاط خارف قص=ميدان كاتب خاط هبل قص=ميدان كاتب خاط جن قص=؟؟؟يا ثورة جن ءسمها30جان=أوزون جان=حجاب جان. ميدان يعني ميزان=2ميز=2ميد=داي سينتر=؟؟
مراد مراد
الخميس، 16-07-2015 09:08 ص
الله لا يرحم كل ظالم
abdulrazik ibrahim
الخميس، 16-07-2015 03:20 ص
احسن نسميه ميدان بركات رابعه